رسميا.. موعد شهر رمضان 2023- 1444 وتحديد أول أيامه فلكياً في الجزائر . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رسميا.. موعد شهر رمضان 2023- 1444 وتحديد أول أيامه فلكياً في الجزائر . الجمال نيوز ،

رسميا.. موعد شهر رمضان 2023- 1444 وتحديد أول أيامه فلكياً في الجزائر، يبحث الملايين من المسلمين في الجزائر في البحث عن موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر، ونتيجة عمليات البحث عن موعد رمضان في الجزائر 1444 سيوفر لكم فريق الجمال نيوز موعد رمضان 2023-1444 في الجزائر خلال الأسطر القادمة.

ويستعد الملايين من الجزائريين لاستقبال شهر رمضان 2023 ، حيث لم يتبقى إلا شهرين لم ويهل علينا رمضان 1444بنفحانياته العطرة المميزة وأيامه الفضيلة ، ففيه تكثر العبادات والروحانيات ويتقرب العبد إلى ربه .

اقرأ ايضا: رمضان 2023- موعد شهر رمضان 2023-1444 وإمساكيته

ويسئل الملايين من الجزائريين عن موعد رمضان 2023 في الجزائر فلكياً،  حيث يحرص المئات الملايين في الجزائر على على صيامه وقيامه كاملاً ؛ فهو الفرض الخامس من أركان الاسلام ، فعن ابن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله يقول: ” يُني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وصوم رمضان “.

وتشهد المساجد الجزائرية في كآفة ولايتها إقبالاً لامثيل له للمصلين ، لأداء صلاة التراويح، والاستماع إلى الدروس الفقهية ، كما وتحرص الأسر على الاجتماع على موائد الطعام والفطور بشكل عائلي .

موعد رمضان 2023-1444 في الجزائر فلكياً

وكشفت الحسابات الفلكية في الجزائر أن موعد أول أيام شهر رمضان 2023 في الجزائر ، يكون يوم الخميس الموافق 23 مارس 2022 ، وسيتم تحري خلال رمضان من أجل تأكيد رمضان 2023، حيث ينتظر المسلمين ليلة استطلاع الهلال والتي تكون آخر ليلة في شهر شعبان الهجري الجاري، ليؤدي المسلمون أول صلاة تراويح خلال هذا العام وبهذا يبدأ شهر رمضان .

وتبدأ ساعات صيام شهر رمضان 2023 -1444منذ أذان الفجر وحتى غروب الشمس أي مع آذان المغرب فعند سماعه يقوم المسلمون بالإفطار .

كما أن  شهر رمضان 2023 يحظى بأهمية كبيرة لدى الجزائريين بأجواء متمايزة ، وتنفرد الجزائر عن بقية الدول العربية الإسلامية، فالجزائر تجمع بين العبادة الترفيه والمتعة حيث يستعد الجزائريين من أجل استقبال شهر رمضان 1444 بشكل احتفالي، بتجديد مستلزمات المطبخ، وتهيئة المنزل للسهر.

ويستعد الجزائريين في إعداد الأطعمة من زيت الزيتون والتمور الرفيعة التي ينتجها الجنوب الجزائري، إلى مختلف أنواع التوابل، إضافة إلى الحلويات، التي يكثر الإقبال عليها في الشهر الكريم، خاصّة الزلابية وقلب اللوز.

اقرأ ايضا: تحميل امساكية رمضان 2023  .. العدل التنازلي أول أيام شهر رمضان 1444 فلكيا

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر فلكياً ، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من العبادات .


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر