رفض رؤساء الطيران إجراءات للحد من تأثير أبخرة الطائرات على المناخ

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رفض رؤساء الطيران إجراءات للحد من تأثير أبخرة الطائرات على المناخ ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رفض رؤساء الطيران إجراءات للحد من تأثير أبخرة الطائرات على المناخ | علم المناخ
،

كشفت وثائق جديدة أن شركات الطيران والمطارات عارضت تدابير مكافحة الاحتباس الحراري الناجم عن مسارات بخار الطائرات التي تشير الأدلة إلى أنها مسؤولة عن أكثر من نصف التأثير المناخي لصناعة الطيران.

جادلت الصناعة في التقديمات الحكومية بأن العلم لم يكن “قويًا” بما يكفي لتبرير أهداف التخفيض لتلك التي لا تنتمي إلى ثاني أكسيد الكربون2 الانبعاثات. يقول العلماء إن التأثير المناخي لمسارات البخار ، أو الكونتريل ، معروف منذ أكثر من عقدين ، واتهم أحدهم الصناعة بـ “استراتيجية إنكار مناخية نموذجية”.

في حين أن انبعاثات الكربون من المحركات النفاثة تساهم في التسخين العالمي ، تشير الأبحاث إلى أن النتوءات تتشكل عندما يتشكل بخار الماء وجزيئات السخام في بلورات جليدية يكون لها تأثير أكبر. هذه الغيوم من صنع الإنسان تحبس الحرارة في الغلاف الجوي التي كانت ستهرب إلى الفضاء.

يسلط الضغط على مسارات البخار في الوثائق التي حصلت عليها openDemocracy الضوء على عدم وجود توافق في الآراء بين المديرين التنفيذيين في شركات الطيران والعلماء والمواقع الإلكترونية لتعويض الكربون حول التأثير المناخي الدقيق للطيران. هذا يعني أن الأشخاص الذين يرغبون في تعويض الأثر البيئي لرحلاتهم الجوية يحصلون على أسعار مختلفة بشكل كبير.

قدرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في تقرير خاص في عام 1999 أن التأثير التاريخي للطيران على المناخ كان أكبر بمرتين إلى أربع مرات من تأثير ثاني أكسيد الكربون.2 الانبعاثات وحدها. أفادت دراسة أجراها الاتحاد الأوروبي عام 2020 أيضًا أن غير ثاني أكسيد الكربون2 إن انبعاثات الطائرات ، التي تتكون أساسًا من النفاثات ، تسخن الكوكب بنحو ضعف ما تطلقه الطائرات من ثاني أكسيد الكربون ، لكنها اعترفت بوجود “شكوك كبيرة”.

تغطي مسارات بخار الطائرات السماء فوق غرب لندن في إحدى أمسيات الخريف المبكرة.
تغطي مسارات بخار الطائرات السماء فوق غرب لندن في إحدى أمسيات الخريف المبكرة.
تصوير: روب ماثيوز / علمي

قال بيرس فورستر ، أستاذ فيزياء المناخ في جامعة ليدز وعضو لجنة تغير المناخ ، التي تقدم المشورة للحكومة بشأن أهداف الانبعاثات: “لا ينبغي للصناعة أن تختبئ وراء عدم اليقين وتحتاج إلى العمل بسرعة لتقليل كل من ثاني أكسيد الكربون.2 وغير CO2 تأثيرات.”

قال ميلان كلور ، عالم المناخ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، إن شركات الطيران تتبنى “إستراتيجية إنكار مناخية نموذجية” من خلال المبالغة في مستوى عدم اليقين بشأن عدم وجود ثاني أكسيد الكربون.2 تأثيرات. قال: “حتى في أفضل الأحوال ، فإنهم يضاعفون تقريبًا تأثير ثاني أكسيد الكربون2 الانبعاثات على المناخ “.

قالت صناعة الطيران في التقديمات المقدمة إلى استشارة الحكومة لعام 2021 بشأن إستراتيجيتها “جيت زيرو” لتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية ، أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول تأثير المواد غير ثاني أكسيد الكربون.2 التأثيرات.

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية ، الهيئة التجارية لشركات الطيران المسجلة في المملكة المتحدة: “إن العلم حول (غير CO2 الآثار) ليست قوية بما يكفي لتشكيل أهداف التخفيض “. قالت Ryanair و Wizz Air إنه من السابق لأوانه صياغة وتنفيذ سياسات للتخفيف من تأثير الكرات.

قالت شركة الطيران المستدام ، التي تجمع شركات الطيران والمطارات والجهات الفاعلة الأخرى في الصناعة ، إن هناك مشاريع تدرس طرقًا لتقليل غير ثاني أكسيد الكربون2 الانبعاثات ، ولكن كان من السابق لأوانه التنظيم.

قال: “بالنظر إلى تعقيد عدم وجود ثاني أكسيد الكربون2 التأثيرات وتطوير العلم ومجموعة واسعة من التأثيرات ، لا نعتقد أن غير CO2 يجب تضمين الانبعاثات في المعلومات التي تواجه المستهلك “.

كشفت الحكومة عن استراتيجية Jet Zero العام الماضي ، وقالت إن وقود الطائرات المستدام من المتوقع أن يخفف من تأثير المناخ على الكونتريل.

تميل شركات الطيران إلى تجاهل العناصر غير ثاني أكسيد الكربون2 في المخططات لتعويض انبعاثات الطيران. كما أن الأداة الرسمية لمنظمة الطيران المدني الدولي لحساب الانبعاثات لا تشمل الكوانت في منهجيتها.

تقول حاسبة الانبعاثات الخاصة بشركة BA أن رحلة ذهابًا وإيابًا من لندن هيثرو إلى نيويورك تنبعث منها 348 كجم من ثاني أكسيد الكربون2E (مكافئ ثاني أكسيد الكربون) ويتقاضى 3.97 جنيهًا إسترلينيًا للتعويض.

لكن Atmosfair ، وهي منظمة ألمانية غير ربحية تدعم إزالة الكربون عن الطيران ، تحسب أن نفس الرحلة في طائرة بوينج 777-200 ، وهي نوع طائرة تستخدمها شركة الخطوط الجوية البريطانية ، تنبعث منها 896 كيلوجرامًا وتتقاضى 18.37 جنيهًا إسترلينيًا للتعويض. تشمل انبعاثات Atmosfair مكافئ ثاني أكسيد الكربون2 انبعاثات 587 كجم ، والتي تستخدم إلى حد كبير للنفاث.

قال متحدث باسم الطيران المستدام: “إن طيران المملكة المتحدة يعترف بأنه ليس من ثاني أكسيد الكربون2 يجب فهم الآثار ومعالجتها بشكل أفضل ، ودعم المزيد من البحث. هذا هو السبب في أننا رحبنا بإدراج غير CO2 حلول المراقبة في مخطط الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات (و) لماذا ستشمل تجارب الطائرات التي تعمل بوقود طيران مستدام مراقبة المواد غير ثاني أكسيد الكربون2 فوائد.”

قال روب بريهر ، ناشط في مجال الطيران في مؤسسة المناخ الخيرية Possible: “تُظهر هذه الوثائق أنه لا يمكن الوثوق بشركات الطيران لإزالة الكربون من تلقاء نفسها. ستكون حلول إدارة الطلب ، مثل ضريبة المسافر الدائم ، أو فرض رسوم الوقود ، أو تسعير الكربون ، أو إدارة سعة المطار أمرًا بالغ الأهمية “.

وقالت وزارة النقل: “أكدت استراتيجيتنا الخاصة بـ Jet Zero هدفنا المتمثل في التعامل مع غير الشركات المصنعة2 آثار الطيران ، من خلال تطوير فهمنا لتأثيرها والحلول الممكنة ، والمملكة المتحدة هي واحدة من الدول الرائدة التي تعمل على معالجة هذه المشكلة “.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

 ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة الجمال نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة الجمال نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة الجمال نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر