سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 14-1-2023- سعر الدولار في لبنان . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 14-1-2023- سعر الدولار في لبنان . الجمال نيوز ،

يبحث الملايين من اللبنانيين اليوم السبت الموافق 14-1-2023 عن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء عبر كافة محركات البحث على الإنترنت.

 سعر الدولار اليوم في لبنان

وتعرضت تلك السياسة لانتقادات باعتبارها غير مستدامة لاستخدامها احتياطيات محدودة من الدولار الأمريكي لدعم العملة المحلية، التي فقدت أكثر من 90% من قيمتها منذ بدء الأزمة الاقتصادية في عام 2019.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 11-1-2023- سعر الدولار في لبنان

وتعددت المشاهد المأساوية لاقتصاد لبنان المنهار، وتنوعت بين أسعار المواد الغذائية التي قفزت 11 ضعفًا، وما ترتب عليها من معيشة أكثر من ثلاثة أرباع السكان تحت خط الفقر، كما سجل معدل التضخم في مارس/آذار 208% على أساس سنوي، وقدرت خسائر القطاع المالي بنحو 70 مليار دولار، ولا تزال المؤسسات الدولية تربط التمويل بالإصلاحات الاقتصادية.

وتأثرت لبنان كغيرها من دول العالم بالحرب العسكرية الروسية على أوكرانيا من ناحية الأمن الغذائي، ليس لأنّه يستورد الجزء الأكبر من حاجته للقمح والزيت من أوكرانيا، بل لأنّه بلدٌ فاقد للمناعة الاقتصادية.

وتسببت الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعيشها لبنان منذ فترات طويلة في ارتفاع سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمر الذي أدى كذلك إلى ارتفاع السلع والخدمات الاساسية في البلاد حتى أصبح المواطن اللبناني في حالة من الصدمة والخوف والتفكير في الهجرة من البلاد نتيجة تلك الظروف المعيشية الصعبة.

وتأثرت لبنان كغيرها من دول العالم بالحرب العسكرية الروسية على أوكرانيا من ناحية الأمن الغذائي، ليس لأنّه يستورد الجزء الأكبر من حاجته للقمح والزيت من أوكرانيا، بل لأنّه بلدٌ فاقد للمناعة الاقتصادية.

 

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 7-1-2023

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 14-1-2023

سجّل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مساء اليوم السبت، 48400 ليرة للبيع و48600 ليرة للشراء


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر