شاهدوا هولندا تحقق في ضربة جوية قتلت مدنيين فى استهداف لداعش بالعراق عام 2016

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهدوا هولندا تحقق في ضربة جوية قتلت مدنيين فى استهداف لداعش بالعراق عام 2016 ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من هولندا تحقق في ضربة جوية قتلت مدنيين فى استهداف لداعش بالعراق عام 2016 ،

أعلنت الحكومة الهولندية يوم الخميس أنها ستحقق في غارة جوية مخطط لها على مقر تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق في عام 2016 أسفرت عن مقتل سبعة مدنيين وتسعة إرهابيين مسلحين.

دمرت قنبلة أسقطتها طائرة مقاتلة هولندية من طراز F-16 أثناء مشاركتها في عملية لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة مبنى في الموصل في 22 مارس / آذار 2016 ، يُعتقد أنه المقر الرئيسي للمنظمة الإرهابية.

لكن بعد أن قالت المحطة الهولندية (NOS) وصحيفة (NRC) إن تحقيقهما أظهر أن المبنى ليس مجرد مبنى ، قالت وزارة الدفاع الهولندية إنها تعتقد أن الهجوم كان يهدف إلى قتل مسلحي داعش وليس قتلهم ، وقتل المدنيين. منزل عائلتين لا علاقة لهما بالمنظمة.

وقالت الوزارة إنها ستنشر قائمة تفصيلية عن 2100 ضربة نفذتها مقاتلات هولندية من طراز F-16 في العراق وسوريا كجزء من التحالف لمحاربة المنظمة الإرهابية بين عامي 2014 و 2018.

وأضاف أن هذه القائمة تتضمن تاريخ ووقت كل رحلة والأحوال الجوية في ذلك الوقت وطبيعة المهمة والأضرار الجانبية المحتملة التي قد تحدث.

في عام 2020 ، أعلنت هولندا أنها ستعوض أقارب أربعة مدنيين قتلوا في عام 2015 عندما قصفت طائرة مقاتلة هولندية من طراز F-16 منزلهم في الموصل.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر