الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عباس يتوجه للسعودية بالتزامن مع وصول وفد حركة “حماس” . الجمال نيوز ،

يغادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إلى الرياض، تزامنًا مع وصول وفد لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى السعودية غدًا الإثنين.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فإن عباس سيصل إلى السعودية برفقة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، حيث تستمر الزيارة من 17 إلى 19 من الشهر الجاري، إذ وجهت الرياض دعوة إلى عباس لحضور مأدبة إفطار قبل حوالي أسبوعين.

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ سنوات.. وفد قيادي من “حماس” يزور السعودية غدًا

وتأتي زيارة الرئيس الفلسطيني للسعودية بعد مشاركته في القمة العربية – الصينية، في شهر ديسمبر من عام 2022، التقى فيها نظيره الصيني، الرئيس شي جين بينغ، في العاصمة السعودية الرياض، على هامش انعقاد القمة.

وقالت مصادر مطلعة لــ”حياة واشنطن” إن وفدًا قياديًا من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، سيزور السعودية، يوم غد الاثنين، لأداء مناسك العمرة، باستضافة رسمية من المملكة.

فيما كشف مصدر رفيع في حركة “حماس” رفض الكشف عن اسمه، أن “الوفد سيترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ويضم رئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، والقياديين موسى أبو مرزوق وزاهر جبارين.

اقرأ ايضا: وفد مصري يتوجه إلى إسرائيل للتوصل لصيغة “تهدئة” ووقف التصعيد

وذكر المصدر: “أن الوفد سيقوم بتأدية مناسك العمرة، باستضافة رسمية، ولكنه لم يستبعد عقد لقاءات رسمية مع المسؤولين السعوديين، للتباحث في عدة ملفات مهمة”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر