الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد خطة “إصلاح القضاء” . الجمال نيوز ،

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، ضد حكومة بنيامين نتنياهو، وخطة “إصلاح القضاء” التي تعتزم تنفيذها.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن عشرات الآلاف تظاهروا، مساء أمس السبت، في عشرات المواقع في كافة أنحاء “إسرائيل”، للأسبوع السادس عشر على التوالي، ضد الحكومة  الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، وخطة “إصلاح القضاء” التي تنوي تنفيذها.

وأضافت الوسائل : “أن المتظاهرين نظموا احتجاجًا مركزيًا في شارع (كابلان) وسط مدينة تل أبيب، شارك فيه أكثر من 30 ألف شخص”، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وأعلن نتنياهو نهاية مارس الماضي تحت وطأة إضرابات وتظاهرات حاشدة، تعليق خطته حتى الدورة الصيفية للكنيست (البرلمان) التي تبدأ في 30 أبريل الجاري وتستمر 3 أشهر، لحين إجراء حوار مع المعارضة، لكنه قال إنه لن يتخلى عنها.

وتحدُ الخطة المثيرة للجدل من سلطات المحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية)، وتمنح الائتلاف الحكومي السيطرة على لجنة تعيين القضاة.

وتقول المعارضة على لسان قادتها وأبرزهم رئيس الوزراء السابق يائير لابيد، إن الخطة بشكلها الحالي بمثابة “نهاية الديمقراطية” وبداية “عهد ديكتاتوري” في إسرائيل وتصفها بـ”الانقلاب السلطوي”، فيما يؤكد نتنياهو أن خطته تهدف إلى إعادة التوازن بين السلطات (القضائية والتنفيذية والتشريعية).


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر