عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية . الجمال نيوز ،

القدس- رام الله- حياة واشنطن
10:20 ص، 26 فبراير 2023

اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته.

اقرأ ايضا: بحماية الجيش الإسرائيلي.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد “الأقصى”

وأضافت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد.

في سياق متصل، ذكر مراسل “حياة واشنطن” بالقدس أن الشرطة الإسرائيلية واصلت فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للمسجد المبارك، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة يوميًا، عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية الشرطة الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

في سياق آخر، استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اعتداءات المستوطنين المتطرفين وهجماتهم المنظمة ضد الفلسطينيين وأرضهم وبلداتهم ومنازلهم ومقدساتهم.

ولفتت الخارجية الفلسطينية – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – إلى استيلاء السلطات الإسرائيلية على أراضٍ فلسطينية في بلدة العوجا بمدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، وتخصيصها لصالح تعميق الاستيطان وتوسيع المستوطنات والبؤر العشوائية، وتكثيف قواعد الإرهاب اليهودي في الضفة الغربية المحتلة.

فيما اعتبرت الخارجية الفلسطينية هذه الجرائم الاستيطانية جزءًا من عمليات الضم التدريجي الصامت للضفة الغربية المحتلة، وتقويضًا ممنهجًا لفرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.

وشددت على ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وغير القانونية، وفي مقدمتها الاستيطان واجتياحات المناطق الفلسطينية، وما يرافقها من عمليات قتل خارج القانون، لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

اقرأ ايضا: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي

يذكر أن السلطات الإسرائيلية، استولت أمس على 193 دونمًا من أراضي الفلسطينيين في منطقة “العوجا” في مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر