قانون إلغاء تفويض حرب العراق يثير انقسام بين الجمهوريين بالكونجرس

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قانون إلغاء تفويض حرب العراق يثير انقسام بين الجمهوريين بالكونجرس ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ذا هيل: قانون إلغاء تفويض حرب العراق يثير انقسام بين الجمهوريين بالكونجرس ،

حذر الجمهوريون البارزون في مجلس الشيوخ الأمريكي رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي من التصويت على مشروع قانون من شأنه إلغاء تفويضين لاستخدام القوة العسكرية في العراق دون تغييرات كبيرة ، بينما قالت صحيفة هيل إن هذه الخطة تكشف الفجوة المتزايدة. الجمهوريون على الأمن القومي للولايات المتحدة

وواجه مكارثي قرارًا صعبًا بعد أن انضم 18 جمهوريًا و 45 ديمقراطيًا وثلاثة مستقلين إلى الديمقراطيين يوم الأربعاء لإلغاء تفويضين بالحرب أقرهما الكونجرس في عامي 1991 و 2002 لإرسالهما إلى مجلس النواب.

وقد سمح الأمر الصادر عام 1991 للولايات المتحدة بالتدخل عسكريًا في حرب الخليج ، بينما سمح التفويض الصادر عام 2002 للقوات المسلحة الأمريكية بغزو العراق للإطاحة بنظام الرئيس السابق صدام حسين.

يرى بعض الجمهوريين الخلاف الداخلي حول AUMF كجزء من معركة أكبر داخل الحزب حول دور أمريكا في الحفاظ على النظام العالمي ومستقبل الدفاع العالمي ، فضلاً عن دعم الحرب في أوكرانيا.

قال السناتور راند بول ، الذي صوّت لإلغاء الإذن باستخدام القوة العسكرية في العراق ، إن المعركة داخل الحزب الجمهوري ، ويعتقد أن غالبية الناخبين الجمهوريين يؤيدون تدخلاً أقل وإنفاقًا أقل في الخارج.

يعتقد بول أن غالبية الجمهوريين في مجلس الشيوخ الذين صوتوا ضد الإذن العسكري بإلغاء ودعم تمويل الحرب في أوكرانيا معزولون عن الناخبين الجمهوريين.

وأشار بول إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ، المتنافسين الرئيسيين في السباق الرئاسي الجمهوري ، متشككون بشأن السياسات التي من شأنها توسيع التدخل الأمريكي في أجزاء أخرى من العالم. لكنه قال إن زعماء الجمهوريين في مجلس الشيوخ ما زالوا من أشد المؤيدين لإبراز القوة العسكرية للولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم ودعم الحرب في أوكرانيا.

ويختلف الجمهوريون أيضًا مع الديمقراطيين بشأن تخفيضات الإنفاق الدفاعي كجزء من اتفاق سقف الديون.

وقال مكارثي إنه ليس لديه مشكلة في إلغاء السلطة ، لكنه تعرض لضغوط من الجمهوريين في مجلس الشيوخ ، بمن فيهم زعيم الأقلية ميتش مكونيل.

إذا تم التصويت على مشروع القانون هذا دون تغييرات ، فمن المحتمل أن تتم الموافقة عليه في مجلس النواب.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر