الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كنائس القدس ترفض محاولات إسرائيل التضييق على المحتفلين بسبت النور . الجمال نيوز ،

رفضت كنائس القدس كافة المحاولات الإسرائيلية للتضييق على المحتفلين بسبت النور في مدينة القدس المحتلة.

ولفتت الكنائس – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – إلى أن هذا الأسبوع هو أسبوع الآلام، الأسبوع الأقدس للمسيحيين، ويتمثل الاحتفال بمراسم سبت النور التي يشهد المؤمنون خلالها إضاءة النور المقدس، والتي تتم بشكل منتظم في كنيسة القيامة منذ ما يقرب من 2000 عام، وهي تجذب المسيحيين من كافة أنحاء العالم.

اقرأ ايضا: بن غفير يتحدى نتنياهو ويقتحم البلدة القديمة في القدس

كما أشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية فرضت قيودًا غير معقولة وغير مبررة وغير مسبوقة على الوصول إلى كنيسة القيامة، مشددة على أنها ستقوم بإجراء المراسم كما هو معتاد على مدار ألفي عام رغم هذه القيود.

في غضون ذلك، أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء، رفضها واستنكارها للإجراءات الإسرائيلية التصعيدية، والرامية إلى فرض تقييدات من أجل منع المؤمنين في الوصول إلى أماكن العبادة بكنيسة القيامة، والمشاركة في المراسم الخاصة بسبت النور.

وذكرت الرئاسة الفلسطينية – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه، اليوم الأربعاء – : “ندعم وبكل قوة مطالب الكنائس في مدينة القدس إلى السماح بحرية الوصول بسلاسة ودون مشاكل للحجاج المسيحيين لحضور مراسم سبت النور”.

 وأكدت أن هذه الاعتداءات المتواصلة على الأماكن الدينية المقدسة في مدينة القدس، تصعيد خطير تتحمل نتائجه السلطات الإسرائيلية التي تصر على توتير الأجواء وخلق مناخ من الفوضى والعنف، والتي تتبجح أمام العالم بالتزامها بالمدينة على الوضع التاريخي والديني في القدس.

كما طالبت كافة الحجاج بالذهاب لكنيسة القيامة والمشاركة في إحياء فعاليات سبت النور، والعبادة بحرية وسلام.

اقرأ ايضا: اعتقالات في القدس والضفة الغربية ومستوطنون يقتحمون الأقصى

ودعت الرئاسة الفلسطينية في بيانها المجتمع الدولي وفي مقدمتها الإدارة الأمريكية للتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية، التي تمس بحرية العبادة للمؤمنين المسيحيين والمسلمين على حد سواء.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر