الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من لقطع الطريق على روسيا.. واشنطن تعلن إرسال بواخر قمح إلى تونس . الجمال نيوز ،

أكد سفير أمريكا لدى تونس، جوي هود، أن الحرب الروسية على أوكرانيا أثرت سلبًا على الاقتصاد التونسي، لافتًا إلى أن واشنطن تنوي إرسال بواخر قمح إلى تونس، في محاولة لقطع الطريق على موسكو التي تبذل جهود كبيرة لتعزيز نفوذها في القارة الإفريقية.

وأضاف هود، في تصريح نقلته إذاعة “إكسبريس” المحلية التونسية: “عدّلنا من مساعداتنا الموجهة لتونس وسيتم تخصيص جزء كبير لتخفيف آثار الغزو، وخلال الفترة القادمة سنرسل بواخر محملة بالقمح إلى تونس”.

اقرأ ايضا: واشنطن لم ترصد مؤشرات على نشر موسكو أسلحة نووية خارج روسيا

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده مستعدة لإرسال الحبوب والأسمدة للدول الإفريقية بالمجان.

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل دعم القوات الأمنية التونسية التي نجحت في محاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الأولوية الآن هي لدعم الاقتصاد باعتباره القطاع الأكثر تأثّرًا بالأزمة”.

وكشف عن برنامج أمريكي بقيمة 60 مليون دولار سيركز على تسريع الإصلاحات في تونس وخلق تكنولوجيات ذات فاعلية ملائمة لتغير المناخ، وخاصة أن تونس من أكثر الدول تأثّرًا بالتغيّر المناخي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن قبل أيام، أن بلاده مستعدة لنقل الحبوب والأسمدة والوقود للدول الإفريقية مجانًا إذا ما قررت عدم تمديد صفقة الحبوب مع أوكرانيا بعد انتهائها خلال 60 يومًا، ولذلك للمساهمة في ضمان الأمن الغذائي وأمن الطاقة.

اقرأ ايضا: تبون: تونس تتعرض لمؤامرة.. والجزائر ستقف إلى جانبها

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر