الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مدير المخابرات الأمريكية يزور السعودية لتعزيز التعاون الاستخباراتي . الجمال نيوز ،

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، زار السعودية هذا الأسبوع، لتعزيز التزام واشنطن بالتعاون الاستخباراتي بين البلدين.

وقال المسؤول: “سافر المدير بيرنز إلى المملكة العربية السعودية، حيث التقى بنظرائه في المخابرات وقادة البلاد بشأن المصالح المشتركة”.

اقرأ ايضا: مدير شركة “لافارج” السابق يفجر فضيحة ويتهم فرنسا بدعم داعش في سوريا

وأضاف أن بيرنز بحث مع قادة المملكة ومسؤولين في جهاز المخابرات “التزام الولايات المتحدة بالتعاون الاستخباراتي، لا سيما في مجالات مثل مكافحة الإرهاب”.

وشهدت العلاقات بين واشنطن والرياض تصاعدًا في التوتر على مدار العامين الماضيين، لا سيما بعد تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بجعل الدولة الخليجية “منبوذة”.

وتأتي الزيارة الهادئة لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في أعقاب اتفاق مفاجئ تم توقيعه بين السعودية وإيران بوساطة الصين لإعادة العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات وتبادل السفراء في الشهر المقبل.

اقرأ ايضا: مدير البرامج الإسلامية في “جورجتاون”: بإمكان العرب والمسلمين تحرير فلسطين

وفي وقت سابق اليوم، التقي وزيرا الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونظيرة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في الصين اليوم لتفعيل مضمون اتفاق استئناف العلاقات الذي أعلن الشهر الماضي، وترتيب تبادل السفراء.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر