الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مصادر لـ “حياة واشنطن”: إسرائيل منعت زيارة سفير الأردن للنائب العدوان لكنها ستُطلقه . الجمال نيوز ،

أكدت مصادر أردنية مُطلعة على تفاصيل قضية توقيف إسرائيل، للنائب في البرلمان الأردني، عماد العدوان، أن سلطات الاحتلال منعت السفير الأردني لدى إسرائيل، غسان المجالي، من زيارة العدوان، متوقعة أن تُطلق سلطات الاحتلال، النائب الأردني، ولكن بعد رضوخ عمان لشروط إسرائيل.
وقالت المصادر  لـ “حياة واشنطن”: “العدوان سيُطلق سراحه بعد استجوابه، وستضطر الأردن للرضوخ للشروط الإسرائيلية”، لافتة إلى منع سلطات الاحتلال زيارة السفير الأردني للعدوان، بعد أن كان مقررا أن تتم تلك الزيارة اليوم.
واعتقلت السلطات الإسرائيلية، النائب عماد العدوان، بزعم محاولة تهريب أسلحة (200 مسدس وبندقية M16) وكميات من الذهب عبر معبر الكرامة (جسر الملك حسين – أللنبي) إلى الضفة الغربية المحتلة.
وأشارت المصادر إلى أن العلاقات الإسرائيلية الأردنية، متوترة أصلا حتى من قبل واقعة توقيف النائب الأردني، لافتة في هذا الصدد إلى التحرش بالسفير الأردني في المسجد الأقصى، ومنعه من زيارته أكثر من مرة.
وتوقعت المصادر الأردنية، أن تُقر إسرائيل إجراءات جديدة مشددة لدخول المسؤولين الأردنيين  والدبلوماسيين والأعيان والنواب الأردنيين، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وقالت إن العدوان “سيتم الإفراج عنه بعد استجوابه وسيمنع من الدخول إلى الضفة الغربية، وإسرائيل ستصادر المائة كيلو ذهب والأسلحة غير مرخصة التي ضُبطت بحوزته”، لافتة إلى أن قضية العدوان سببت “توترا أمنيا وسياسيا وعسكريا بين الأردن وإسرائيل”، وأشارت إلى أن “تهريب الذهب والأسلحة أمر مخالف للقوانين الأردنية”.

اقرأ ايضا: مصادر تونسية لـ”حياة واشنطن”: “الغنوشي” متهم بالتحريض على الأمن القومي


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر