الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مصادر لـ “حياة واشنطن”: محاكمة العدوان أول مايو ومطالب إسرائيلية “صعبة” لإطلاقه . الجمال نيوز ،

أكدت مصادر أردنية مُطلعة على تفاصيل قضية توقيف إسرائيل، للنائب في البرلمان الأردني، عماد العدوان، أن سلطات الاحتلال حددت الأول من مايو موعدا لمحاكمته، لافتة إلى أنه الآن قيد التحقيق في “سجن عوفر” الإسرائيلي.

وقالت المصادر لـ “حياة واشنطن”، إن مفاوضات تجري عبر قنوات سرية بين الأردن وإسرائيل من أجل إطلاق سراح النائب الأردني الموقوف، لافتة إلى أن سلطات الاحتلال طرحت عبر تلك تلك القنوات “مطالب صعبة” مقابل الإفراج عن  العدوان.
وأضافت أن العلاقات الأردنية الإسرائيلية في الفترة الحالية متأزمة، كما أن العلاقة بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ليست في أفضل حال.
وكانت سلطات الاحتلال، منعت السفير الأردني لدى إسرائيل، غسان المجالي، من زيارة العدوان، متوقعة أن تُطلق سلطات الاحتلال، النائب الأردني، ولكن بعد رضوخ عمان لشروط إسرائيل.
واعتقلت السلطات الإسرائيلية أمس، النائب عماد العدوان، بزعم محاولة تهريب أسلحة (200 مسدس وبندقية M16) وكميات من الذهب في سيارته، عبر معبر الكرامة (جسر الملك حسين – أللنبي) إلى الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ ايضا: مصادر لـ “حياة واشنطن”: إسرائيل منعت زيارة سفير الأردن للنائب العدوان لكنها ستُطلقه

اقرأ ايضا: مصادر تونسية لـ”حياة واشنطن”: “الغنوشي” متهم بالتحريض على الأمن القومي

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر