من هو الاسير ناصر ابو حميد

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من من هو الاسير ناصر ابو حميد ،

من هو الاسير ناصر ابو حميد، يعتبر الاسير الفلسطيني ابو حميد ايقونة بارزة في الثورة الفلسطينية وفي تاريخ الحركة الاسيرة، فهو شاب فلسطيني تم اسره لدى الاحتلال الاسرائيلي منذ سنوات، ومنذ عدة شهور اعلن عن اصابة الاسير ناصر بمرض السرطان خلال قضائه محومية مدى الحياة في السجون الاسرائيلية واصبح الوضع الصحي يتدهور يوما بعد يوم حتى تم الاعلان عن وفاته بشكل رسمي في احد المشافي التابعة الى الاحتلال الاسرائيلي بعد صراع مع مرض السرطان، ومن هنا سنتعرف عليه بشكل كامل.

من هو الاسير ناصر ابو حميد

يعتبر الاسير الراحل ابو حميد من اهم وابرز الاسرى الفلسطيني لدى الاحتلال الاسرائيلي منذ سنوات طويلة، فهو رجل فلسطيني اسمه بالكامل ناصر يوسف ابو حميد من مواليد مدينة السوافير الشمالية التي توجد في مدينة غزة، وولد ناصر في العام 1972 وانظم في بداية مسيرته النضالية الى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

يعد ناصر ابرز واهم كوادر الانتقاضة الاولة التي حدثت في فلسطين.

تم اعتقال ناصر ابو حميد للمرة الاولى في الانتفاضة الاولى.

افرج عن ناصر ابو حميد في العام 1994 بعد توقيع اتفاق القاهرة.

انظم الى المؤسسات التنظيمية التابعة لحركة فتح كما انه انضم الى الاجهزة الامنية.

في الانتفاضة الثانية قدم ناصر ابو حميد نضال وكان له دور بارز من خلال الكفاح المسلح.

تم القبض على ناصر واصبح اسير لدى الاحتلال الاسرائيلي منذ الانتفاضة الثانية.

شاهد أيضا: سبب وفاة الفنان هشام الشربينى

سبب وفاة الاسير ناصر ابو حميد

اعلنت العديد من وسائل الاعلام الفلسطينية والصحفية العربية وهيئة شؤون الاسرى في فلسطين عن استشهاد الاصير المناضل ابو حميد بعد صراع مع المرض، حيث منذ فترة تم ادخاله احد المشافي الاسرائيلي لتلقي العلاج ولكنه كان يعاني من اهمال طبي اسفر عن وفاة الاسير ناصر.

اعلنت الصحف المحلية في فلسطين ان ناصر اصيب بمرض السرطان بسبب ظروف السجن.

اصبح الاسير يعاني من المرض ولم يتلقى اي اهتمام طبي واخذت حالته بالتضاعف.

توفي صباح اليوم الاسير ناصر ابو حميد الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022 بسبب مرض السرطان.

خبر استشهاد الاسير  ناصر ابو حميد بعد صراع مع مرض السرطان في سجون الاحتلال الاسرائيلي من الاخبار التي تصدرت المشهد الفلسطيني في ساعات الصباح الاولى ليوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022، حيث كان يعاني منذ فترة طويلة من المرض ولم يتلقى اي اهتمام طبي ليتوفى اثر هذا المرض.

كثرت التساؤلات عن عمر الاسير الراحل وايضا اهم المعلومات التي تتوفر عنه.

ناصر ابو حميد الاسير من مواليد العام 1972 في مدينة السوافير الشمالية.

يبلغ من العمر الاسير ناصر تقريبا 50 عام.

الاسير هو غير متزوج بسبب انه سجن وهو في الانتفاضة الثانية وبسبب الظروف التي كان يمر بها.

ماذا فعل ناصر ابو حميد

يقبع الاسير ناصر ابو حميد في السجون الاسرائيلية ما يزيد عن 20 عام وبالتحديد منذ الانتفاضة الثانية التي حدثت في فلسطين، حيث شهد فلسطين في العام 2000 احداث وانتفاضة فلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي الذي كان يقتل ويدنس المقدسات.

انضم ناصر الى صفوف المجاهدين من ابناء حركة فتح وحارب الاحتلال.

لجأ ناصر ورفاقه من ابناء الاجهزة الامنية الى الكفاح المسلح لمحاربة الاحتلال.

اعتقل ناصر في العام 2001 وتم سجنه لما يقارب 21 عام ليتوفى بسبب مرض السرطان.

يعتبر ناصر من اهم الايقونات الفلسطينية المميزة التي تحدثت عنها الكثير من وسائل الاعلام في الفترة الاخيرة، ولكن هنالك الكثير من النشطاء في فلسطين والعالم العربي يجهلون اي معلومات تتوفر عن الاسير ناصر، فهو من مواليد مدينة السوافير الشمالية التي توجد في غزة، ولكنه لجأ ليقيم في مدينة رام الله وانضم الى الاجهزة الامنية.

تعود اصول ناصر الى مدينة غزة برفقة عائلته ولكنه انتقل للعيش في رام الله.

ناصر لديه اشقائه ال 5 مساجين في سجون الاحتلال.

هذه هي كافة المعلومات التي تتوفر عن واحد من اهم الاسرى في سجون الاحتلال، حيث تم الاعلان عن استشهاد ناصر في صباح اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، وتفاعل مع خبر وفاته الكثير من النشطاء.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر