الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد عيد الفطر 2023 – 1444 فلكيًا . الجمال نيوز ،

موعد عيد الفطر 2023 – 1444 فلكيًا، هناك عطلتان فقط للمسلمين وهما عيد الفطر وعيد الضحى حيث يأتي عيد الفطر مباشرة بعد قضاء شهر رمضان وقضاء ثلاثين يومًا من الطاعة الله سبحانه وتعالى ، حيث أن عيد الفطر من أفراح المسلمين وأفرحهم ، حيث يتبادل الأرحام والناس. يحتوي على تهنئة وعبارات جميلة عن العيد ويتساءل كثيرون عن موعد عيد الفطر 2023 ، لذا متى يكون أول أيام عيد الفطر 2023.

 

اقرأ ايضا: أجمل عبارات تهنئة عيد الفطر 2023.. رسائل العيد 1444.. موعد عيد الفطر 2023

متى موعد عيد الفطر 2023 في السعودية

عيد الفطر من الأعياد الإسلامية التي منحها الله تعالى لعباده المسلمين. فيه تطهر النفوس ، وتتحرر البركات ، وتذهب العائلات لقضاء وقت جميل بعيدًا عن ضغوط العمل وقضاء إجازة ممتعة مع أطفالهم وعائلاتهم. عيد الفطر يجلب فرحة كبيرة في نفوس الناس وخاصة فئة الأطفال الذين ينتظرون العيد ، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أن عيد الفطر السعيد سيكون يوم الخميس الموافق الثالث عشر من مايو 2023 م. . ، ويكون المسلمون قد قضوا ثلاثين يومًا من شهر رمضان في طاعة ورحمة ، ويبدأ شهر رمضان في اليوم الثالث عشر من شهر أبريل ، وبذلك تكون ليلة الثاني عشر من مايو هي الليلة الأخيرة من الشهر الفضيل ، وبذلك تكون أول أيام عيد الفطر 2023 م نفس أول أيام شهر شوال. كما تم التأكيد على أنه سيتم فحص رؤية هلال شوال يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رمضان.

 

ما هو موعد عيد الفطر 2023؟

يتساءل الكثيرون متى سيكون أول أيام عيد الفطر 2023 التعرف على موعد عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان والاقتراب من الله للعمل على التكفير عن الذنوب والاستغفار والنصر في حديقة الجنة. الرحمن الرحيم إذ تقرر أن يكون عيد الفطر السعيد عام 2023 م. سيكون في الثالث عشر من شهر مايو أي ما يوافق الخميس 5-13-2021 م وبذلك تم الإعلان عن موعد العطلات الرسمية التي تحددها المملكة في القطاع الخاص أن تكون العطلات الرسمية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري. رمضان وحتى نهاية أيام عيد الفطر ، ورؤية الهلال لشهر شوال سيكون يوم الثلاثاء الحادي عشر من مايو 2023 م ، وبذلك يكون الأربعاء هو اليوم الذي يكمل شهر شوال. شعبان والخميس هو أول أيام شوال حيث يبدأ الناس في إتمامه ويضاعفوا أجرهم لصيام ستة من شوال.

اقرأ ايضا: موعد إجازة البنوك في السعودية عيد الفطر 2023

الى هنا نختم مقالنا عبر موقع حياة واشنطن حول موعد عيد الفطر 2023 – 1444 فلكيًا


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر