الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نتنياهو: السلام مع السعودية سيمثل “خطوة كبيرة” لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي . الجمال نيوز ،

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده تريد السلام والتطبيع مع المملكة السعودية، معتبرًا ذلك “خطوة كبيرة” نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي غراهام، الذي يجري زيارة إلى تل أبيب قادمًا من السعودية.

اقرأ ايضا: “معارك المطارت” تحسم الصراع المُسلح في السودان

وقال غراهام – خلال لقائه نتنياهو في مقطع متلفز بثه مكتب الأخير على حسابه بموقع يوتيوب – : “أخبرت السعودية أنني أريد تحسين علاقاتنا، وأنه علينا أن نفعل ذلك بطريقة تطمئن أصدقاءنا في إسرائيل”، دون مزيد من التوضيح.

وأضاف: “أريد أن أساعد الرئيس الأمريكي جو بايدن (..) أخبرت ولي العهد السعودي بأن أفضل وقت لتحسين العلاقات هو الآن، وأن الرئيس بايدن مهتم جدًا بتطبيع العلاقات مع السعودية”.

وتابع: “وقابل ذلك، ستعترف السعودية بالدولة اليهودية الوحيدة (إسرائيل). بقدر ما يمكنني المساعدة في الترويج لذلك كجمهوري، سأفعل”.

وأكمل السيناتور الأمريكي: “أعتقد أن الحزب الجمهوري يريد بالتأكيد العمل مع الرئيس بايدن، من أجل تغيير العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى اعتراف الحكومة السعودية بدولة إسرائيل، هذا هو سبب وجودي هنا. سيتطلب الأمر الكثير من الجهد، لكن الأمر يستحق المحاولة”.

من جانبه، قال نتنياهو، خلال اللقاء، معقبًا على كلام غراهام: “نريد تطبيع العلاقات والسلام مع السعودية”، مضيفًا: “نعتبر ذلك خطوة كبيرة نحو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي”.

ولم تعلق السعودية على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حتى اللحظة.

اقرأ ايضا: السودان: طرفا الصراع يوافقان على فتح ممرات آمنة وسكان الخرطوم يبدأون النزوح

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر