نوعان جديدان من الخميرة يحملان اسم Bruno Pereira و Dom Phillips

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نوعان جديدان من الخميرة يحملان اسم Bruno Pereira و Dom Phillips ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نوعان جديدان من الخميرة يحملان اسم Bruno Pereira و Dom Phillips | دوم فيليبس وبرونو بيريرا
،

اكتشف علماء في البرازيل نوعين جديدين من الخمائر المخمرة وأطلقوا عليهما اسم الصحفي دوم فيليبس والناشط برونو بيريرا ، اللذين قتلا العام الماضي في غابات الأمازون المطيرة.

جاء الاكتشاف من أربع عزلات من فصيلة Spathaspora ، وفقًا لورقة بحثية نُشرت في المجلة الدولية لعلم الأحياء الدقيقة النظامي والتطوري.

قال كارلوس أوجوستو روزا ، أحد مؤلفي الدراسة ، إن كلا النوعين قادران على تحويل د-زيلوز إلى إيثانول وإكسيليتول ، وهو نوع من التحلية الطبيعية التي يمكن استخدامها لمرضى السكر أو لتطبيقات التكنولوجيا الحيوية الأخرى.

قالت روزا إنه على الرغم من أن غابات الأمازون المطيرة هي موطن لـ 10٪ من التنوع البيولوجي للكوكب ، إلا أن الكثير منها لا يزال غير مكتشف وهذه النسبة أعلى في مجال الخمائر.

وقال إن ما بين 30٪ و 50٪ من جميع كائنات الخميرة الدقيقة الجديدة الموجودة في المناطق البرازيلية حيث يعمل هو وزملاؤه جديدة على العلم.

قالت روزا: “من هنا تأتي أهمية البحث في هذا المجال وكذلك جهود برونو ودوم للحفاظ على المنطقة الأحيائية في المنطقة”.

وقال إن تسمية الأنواع على اسم الشخصيتين المتأخرتين “تعترف وتقدر وتثني على الزوجين لعملهما في الدفاع عن البيئة”.

تشير ورقة البحث إلى أنه تم الحصول على الخميرتين من الخشب المتعفن الذي تم جمعه في موقعين مختلفين من غابة الأمازون في ولاية بارا.

وتقول: “تم اقتراح اسم Spathaspora brunopereirae sp nov لاستيعاب هذه العزلات”.

“تم الحصول على العزلتين الأخريين من منطقة انتقالية بين غابات الأمازون والنظام الإيكولوجي لسيرادو في ولاية توكانتينز. تم اقتراح اسم Spathaspora domphillipsii sp nov لهذا النوع الجديد “.

تم تأليف الورقة البحثية من قبل 11 عالم ميكروبيولوجي يعملون بشكل مشترك من ثلاث جامعات في ولاية ميناس جيرايس ، وولاية توكانتينز ، وأونتاريو الغربية بكندا.

قُتل فيليبس وبيريرا في يونيو من العام الماضي أثناء سفرهما عبر نهر في وادي جافاري ، بالقرب من حدود البرازيل مع بيرو.

كان فيليبس ، وهو صحفي مستقل سابق في الجارديان وواشنطن بوست ، يعمل على كتاب عن التنمية المستدامة في منطقة الأمازون ، وكان بيريرا ، وهو مدافع قديم عن حقوق السكان الأصليين ، معه كمرشد وناشط محلي.

ويوجد أربعة رجال في السجن بتهمة الأمر بالجريمة أو المشاركة فيها.

انضم فيليبس وبيريرا إلى قائمة طويلة من المشاهير الذين سموا على اسمهم نباتات أو حيوانات. يتم تحديد الآلاف من الأنواع الجديدة كل عام ومن يكتشفها غالبًا ما يطلق عليها أسماء جديدة.

تم تكريم بيونسيه بعد اكتشاف ذبابة حصان أسترالية. تم تعميد طفيلي من القشريات الماصة للدماء Gnathia marleyi تكريما لنجم الريغي بوب مارلي ؛ وسميت خنفساء على اسم الناشطة البيئية جريتا ثونبرج في عام 2019.

في عام 2001 ، أطلق العلماء على نوع من الفطر Spongiforma squarepantsii بعد شخصية الرسوم المتحركة SpongeBob SquarePants.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة الجمال نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة الجمال نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة الجمال نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر