الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 130 ألف فلسطيني يُصَلُّونَ الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى (صور) . الجمال نيوز ،

أدى نحو 130 ألف مصلٍ فلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك بالمسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والحواجز العسكرية التي أقامتها القوات الإسرائيلية لمنعهم من الوصول إلى مدينة القدس المحتلة.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – بأن 130 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في باحات المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، بإغلاق محاور الطرق الرئيسية، ونشر ما يزيد على 2300 جندي إسرائيلي عند أبواب المسجد الأقصى، وأبواب البلدة القديمة.
في غضون ذلك، لفت مراسل “حياة واشنطن” بالقدس إلى أن القوات الإسرائيلية أغلقت حاجز قلنديا العسكري، أمام مركبات المواطنين الفلسطينيين ومنعت من هم دون سن الـ55 عامًا من الدخول إلى القدس للوصول إلى المسجد الأقصى، كما نصبت متاريس حديدية عند بابي العمود، والزاهرة، وشارعي الأنبياء وصلاح الدين، وغيرها.
وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتدت، فجر اليوم، على عشرات المصلين، الذين حاولوا دخول المسجد الأقصى، لأداء صلاة الفجر.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الشرطة الإسرائيلية منعت الشبان ممن هم دون سن الأربعين من الدخول إلى المسجد الأقصى، واعتدت عليهم بالضرب عند باب حطة أحد أبواب المسجد، كما اعتدت على أصحاب البسطات والباعة المتواجدين على أبواب المسجد الأقصى.

 

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: 250 ألف فلسطيني يُصَلُّونَ الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر