الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 250 ألف فلسطيني يُصَلُّونَ الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى . الجمال نيوز ،

أدى مئات آلاف المصلين صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان المبارك بالمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رغم العراقيل والحواجز العسكرية التي أقامتها القوات الإسرائيلية لمنعهم من الوصول إلى مدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس – في بيان صحفي “تلقت حياة واشنطن” نسخة منه – “إن 250 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان المبارك، وملأت الحشود الكبيرة أنحاء المسجد الأقصى”.

اقرأ ايضا: إصابة فلسطيني بجراح خطيرة برصاص الاحتلال داخل المسجد الأقصى

ومنذ ساعات الصباح، زحف المصلون الفلسطينيون إلى المسجد الأقصى من القدس وكافة الأراضي الفلسطينية، لأداء صلاة الجمعة، فيما أعاقت القوات الإسرائيلية وصولهم إلى الأقصى، عبر نصب عدة حواجز عسكرية بمدينة القدس المحتلة، إلى جانب وضع متاريس حديدية على مفترقات طرق وشوارع رئيسية في حي المصرارة وباب الساهرة وشارع الأنبياء وغيرها من المناطق.

وأدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة الفجر بالمسجد الأقصى، في الجمعة الثانية من شهر رمضان، متجاوزين عراقيل الاحتلال الإسرائيلي وانتشاره العسكري في محيط المسجد والبلدة القديمة بمدينة القدس.

وتوافد المصلون الفلسطينيون إلى باحات المسجد الأقصى، تلبية لدعوات مقدسية للمشاركة في حملة “الفجر العظيم” اليوم، تحت اسم “فجر الشهداء”.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية والمقدسية، إلى ضرورة تكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، من أجل إحباط مخططات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، الساعية إلى تهويد المسجد، والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

وتوعد حاخام متطرف بذبح الخراف داخل المسجد الأقصى بالقوة، وفي وضح النهار يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 أبريل، وذلك بعد إطلاق جماعات المستوطنين دعوات للتجمع ما بين الساعة 3:50 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً عند الأقصى، لتقديم القرابين فيما يسمى “عيد الفصح” اليهودي.

اقرأ ايضا: 100 ألف فلسطيني يُصَلُّونَ الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الأقصى

ويترقب الفلسطينيون عدوانًا كبيرًا واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك خلال ما يسمى “عيد الفصح” العبري، الذي يتوافق مع الأسبوع الثالث من رمضان ما بين 6-12 أبريل المقبل.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر