6 شهداء في عدوان إسرائيلي على مخيم جنين بالضفة (محدث) . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 6 شهداء في عدوان إسرائيلي على مخيم جنين بالضفة (محدث) . الجمال نيوز ،

استشهد 6 فلسطينيين، وأصيب 12 آخرين، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه:” إن الشاب محمد وائل غزاوي (26 عاماً) استشهد متأثراً بإصابته الخطيرة في الصدر، بالإضافة لاستشهاد كلاً من مجد محمد عزمي حسينية (26 عاماً) وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً) وزياد امين الزرعيني (29 عاماً) وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً) و معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)”.

اقرأ ايضا: الاحتلال يشنُّ حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة والقدس

من جهته ذكر مراسل “حياة واشنطن” بالضفة، أنه وصل مستشفى جنين الحكومي 12 إصابة، بينهم حالة خطيرة في البطن، فيما وصل مستشفى ابن سينا التخصصي، إصابتان بحالة متوسطة في الفخذ والكتف، وإصابة طفيفة في الخاصرة.

وأفاد المراسل، بإن القوات الإسرائيلية تحاصر منزلًا، فيما تدور اشتباكات مسلحة مع مقاومين على أطراف مخيم جنين.

فيما، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لـ”حماس”، و”سرايا القدس” الجناح المسلح لـ “الجهاد الإسلامي”، و”كتائب شهداء الأقصى” الجناح المسلح لـ “فتح”، التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم.

في سياق متصل، أعلنت المقاومة الفلسطينية بمخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرتين مسيرتين للقوات الإسرائيلية، وسط اشتباكات عنيفة.

وأكدت “سرايا القدس” (كتيبة جنين)، في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه عن تمكن مقاتليها من إسقاط طائرتين مسيرتين في سماء المخيم.

وأظهرت مقاطع فيديو من زوايا مختلفة لحظة سقوط طائرة استطلاع، بالتزامن مع سماع دوي لإطلاق نار كثيف.

وادعت وسائل إعلام عبرية، أن هدف الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام المخيم، اغتيال منفذ عملية “حوارة” في نابلس الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، إن عمليات القتل اليومية التي تقوم بها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها ما جرى اليوم في مخيم جنين، من اقتحامها وقتلها وإصابتها لعدد من المواطنين الفلسطينيين، وقصف منازلهم بالصواريخ والقذائف المتفجرة، هي حرب شاملة وتدمير لكل شيء.

وشدد الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه، أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجر الأوضاع وتدمير كل الجهود الرامية لإعادة الاستقرار.

وذكر إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تؤكد مجددا سعي الحكومة الإسرائيلية لإفشال كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لوقف جميع الأعمال أحادية الجانب، التي يصر الجانب الإسرائيلي على الاستمرار بها.

 

 

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر