80 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد “الأقصى” رغم القيود الإسرائيلية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 80 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد “الأقصى” رغم القيود الإسرائيلية . الجمال نيوز ،

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها السلطات الإسرائيلية على أبواب المسجد، ومداخل البلدة القديمة من المدينة المقدسة.

وقال مراسل “الجمال نيوز” بالقدس: “إن 80 ألف مصلٍ، أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، من مختلف مدن الضفة الغربية بما فيها القدس، وأراضي عام 1948”.

اقرأ ايضا: رغم القيود الإسرائيلية.. الفلسطينيون يحيون ذكرى “الإسراء والمعراج” في الأقصى

وأضاف المراسل: “أن القوات الإسرائيلية انتشرت في شوارع مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت الكثير منهم من الوصول إلى المسجد”.

وكان آلاف الفلسطينيين قد أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، تلبية لدعوات من هيئات مقدسية لشد الرحال إليه وأداء الصلاة فيه.

في سياق متصل، أدى فلسطينيون صلاة الجمعة أمام بناية مهددة بالهدم من قبل السلطات الإسرائيلية، في حي واد قدوم ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

 وقال مراسل “الجمال نيوز” بالقدس: “إن الأهالي علقوا لافتات على جدران البناية تؤكد صمودهم وثباتهم في مدينة القدس رغم الإجراءات الإسرائيلية”.

وكانت القوى الوطنية والأهلية ونشطاء في مدينة القدس قد دعوا لأداء صلاة الجمعة أمام البناية، لإسناد العائلات والوقوف معها ضد قرار الهدم.

وعقب صلاة الجمعة اقتحمت القوات الإسرائيلية حي واد قدوم وانتشرت في محيط البناية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أخطرت بهدم البناية، التي تضم 11 شقة سكنية، ويعيش فيها نحو 75 فردًا، ومنذ ما يزيد عن 8 أعوام وهم يحاولون الحصول على ترخيص، إلا أن البلدية الإسرائيلية في القدس فرضت عليهم شروطا تعجيزية حالت دون ذلك.

في سياق آخر، استهدفت البحرية الإسرائيلية، بنيران أسلحتها الرشاشة والغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، مراكب الصيادين الفلسطينيين العاملين في بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل “الجمال نيوز” بغزة، بأن الجنود الإسرائيليين المتمركزين في الزوارق الحربية، أطلقوا نيران أسلحتهم الرشاشة وقنابل الغاز تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية وبلدة بيت لاهيا شمالًا، دون التبليغ عن إصابات.

وأضاف المراسل: “أن الجنود الإسرائيليين المتمركزين شرق مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، أطلقوا النار والغاز تجاه رعاة الأغنام، وأجبروهم على مغادرة منطقة الرعي”.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلال يقتحم جنين ويصيب فلسطينيًا ويعتقل آخر.. والآلاف يؤدون “الفجر العظيم” بالأقصى

الجدير بالذكر أن القوات الإسرائيلية تتعمد يوميًا استهداف المزارعين في الأراضي الحدودية مع القطاع، كما تطلق نيرانها صوب الصيادين الفلسطينيين على طول ساحل قطاع غزة، وتطارد قواربهم، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر