مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 145 مترجمة hd موقع النور

admin23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 145 مترجمة hd موقع النور
ارطغرل 145 مترجمة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 145 مترجمة اون لاين

ارطغرل الحلقة 145 الجزء الخامس مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 145 مترجمة موقع النور المسلسل التركى “قيامة ارطغرل الجزء الخامس” الحلقة 24 الرابعة والعشرون مترجمة للعربية من موقع النور، شاهد اون لاين مسلسل “قيامة ارطغرل الموسم الخامس” الحلقة 145 كاملة بجودة HD ، يوتيوب مسلسل “Ertuğrul Diriliş” بطولة إنجين التان دوزياتان وجافيت جونر قيامة ارطغرل الجزء الخامس موقع النور حلقات اونلاين شاهد فور يو على فيديو مزاجات TV.

مسلسل ارطغرل الموسم الخامس الحلقة 24 مترجم HD حلقة 145

قصة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس :

يهاجر أرطغرل إلى سوغوت مع قبيلته وأبنائه الثلاثة وينصب نفسه كسيد للمنطقة بصفته أمير القبائل، حيث يقوم بإحياء أهل سوغوت وحمايتهم من بطش المغول كما ارتبط به أهل سوغوت المسيحيين ودخلوا تحت سيادته مع بنائه نظاما اقتصاديا واجتماعيا صارما يقوم على العدل وإغاثة المظلوم لأكثر من 10 سنوات. وفي ظل كل هذا تظهر شخصية “دراغوس” الذي يتنكر في زي طارق للأجراس ويقوم بإنشاء منظمة سرية من مجموعة من الجنود الصليبيين تهدف إلى القضاء على أرطغرل وقبيلته واستعادة أراضي سوغوت. كما تظهر شخصية نسائية باسم “إلبيلجي” تنتسب إلى قبيلة أومور التي تم تكليفها بجمع الضرائب بدلا عن أمير القبائل أرطغرل وانتقاما منه على قطعه ليد قائد دورية المغول الذي داهم قبيلته وحاول الاعتداء على هذه المرأة التي تم استضافتها في القبيلة مكافأة لها على إنقاذها لابن أرطغرل الأصغر “عثمان” الذي استطاع رغم صغر سنه إنقاذ أسرة “تيوكليس” المسيحية التي كان جنود “دراغوس” قد قاموا باختطافهم وحاولوا أخذهم إلى قائدهم. وفي هذه الأثناء يقوم رجال اللحى البيضاء بضم أرطغرل كواحد منهم، ويقوم بالسعي وراء صندوق سري كان قد خبأه السلطان المغتال علاء الدين كيكوبات يحتوي على خطة سرية للتخلص من المغول وبطشهم.

معلومات مسلسل قيامة ارطغرل :

مسلسل قيامة أرطغرل Diriliş Ertuğrul هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.
المسلسل فيه كثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ (Mehmet Bozdağ)، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

ابطال مسلسل قيامة ارطغرل:

  1. إنجين ألتان دوزياتان بدور أرطغرل.
  2. إسراء بيلقيتش بدور حليمة خاتون.
  3. هوليا دارجان بدور الأم هايماه أنا.
  4. سردار غوكهان بدور سليمان شاه.
  5. كآن تاشانار بدور غوندوغدو أخ أرطغرل.
  6. ديدم بالتشين بدور سلجان هاتون.
  7. عثمان سويكوت بدور محي الدين بن عربي.
  8. محمد شفيق بدور ديلي دمير 
  9. هانديه سوباشي بدور آيكيز.
  10. جنكيز جوشكون بدور تورغوت آلب .
  11. نور الدين سونماز بدور بامسي باي ريك.
  12. جافيت تشاتين جونر بدور دوغان آلب.
  13. تورجوت تونتشالب بدور آفشين باي.
  14. جلال آل بدور عبد الرحمن.
  15. رشاد ستريك بدور كلاوديوس أو عمر.
  16. سيردار دينيز بدور تيتوس.
  17. باريش بآجي بدور نويان.
  18. لبيب جوكخان بدور أستاذ سيمون صاحب الخان.
  19. تشاداش أونور أوزتورك بدور فاسيليوس.
  20. ليفينت أوكتيم بدور أستاذ عزام ملك القلعة الصليبية في الجزء الأول.

بوسترات مسلسل قيامة ارطغرل:

56ba6e1b - الجمال نيوز
رابط مختصر