لجنة الاتصالات الفيدرالية تجد “المنافسة الفعالة” في سوق الولايات المتحدة اللاسلكية

منوعات
admin27 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
لجنة الاتصالات الفيدرالية تجد “المنافسة الفعالة” في سوق الولايات المتحدة اللاسلكية

وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية المقسومة يوم الثلاثاء على تقرير وجد لأول مرة منذ عام 2009 “المنافسة الفعالة” في السوق اللاسلكية، وهي النتيجة التي يمكن أن تساعد سبرينت كورب وشركة تي موبايل الولايات المتحدة للاندماج.

وذكرت رويترز الأسبوع الماضي أن شركات الاتصالات اللاسلكية على وشك الاتفاق على شروط مبدئية على صفقة لدمج، انطلاقة كبيرة في الجهود لدمج ثالث ورابع أكبر شركات الطيران الامريكية.

ومن شأن هذه الصفقة أن تعزز بشكل كبير سوق الاتصالات في الولايات المتحدة وتمثل أول اندماج تحويلي في الولايات المتحدة مع مخاطر كبيرة لمكافحة الاحتكار منذ تنصيب الرئيس دونالد ترامب.

وقال رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي “الناس الأكثر معقولية يرى سوقا شديدة التنافس” نقلا عن شركات المنافسة السعرية المكثفة. واضاف “انها دليل قوي لا يمكن الجدل عنه”.

وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية على التقرير بتصويت 3-2.

قبل عقد من الزمن كانت هناك سبع شركات لاسلكية رئيسية في الولايات المتحدة واليوم أكبر شركات النقل الأربع بقيادة شركة فيريزون كومونيكاتيونس وشركة أت & T إنك تسيطر على 98.8 في المئة من السوق الأمريكية، وفقا للجنة الاتصالات الفدرالية.

وستحتاج لجنة الاتصالات الفدرالية إلى الموافقة على أي عملية اندماج مثل وزارة العدل. في عام 2014، قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية ووزارة العدل شركات الطيران أنها لن تدعم الاندماج وتخلت الشركات محادثات الاندماج.

أشارت مفوضة لجنة الاتصالات الفدرالية جيسيكا روزنورسيل إلى الاندماج المحتمل الذي يلوح في الأفق.

وقال روزنورسل “في الوقت الذي يحتفل فيه هذا التقرير بوجود أربعة من مقدمي الخدمات اللاسلكية في جميع أنحاء البلاد، دعونا نضع في اعتبارنا أن الصفقة قد تعلن قريبا التي تسعى إلى الجمع بين اثنين من هذه الأربعة”.

“من جهتي، فإن أي صفقة أمامنا سوف تتطلب من شخص ما أن يشرح كيف سيستفيد المستهلكون، وكيف لن ترتفع الأسعار، وكيف لن يبدد الابتكار في مواجهة تركيز الصناعة أكثر من ذلك بكثير”.

وأضافت: “سيحتاج شخص ما أيضا إلى شرح كيف أن وجود عدد أقل من مقدمي العطاءات المحتملين في مزادات الطيف القادمة لن يجعل آلية التوزيع الأكثر فعالية لدينا أقل قوة بكثير”.

وقال مفوض لجنة الاتصالات الفدرالية ميغنون كليبورن أن تقرير المنافسة “يأخذ نظرة قصر النظر من النظام البيئي، وبدلا من ذلك يركز فقط على” المنافسة في توفير الخدمات اللاسلكية المتنقلة “. هذا هو مثل الطبيب يبحث في جهاز واحد و نطق المريض تناسب كمان. ”

وأشاد المفوض الجمهوري للجنة الفيدرالية الأمريكية مايك أوريلي بالتقرير وأشار إلى أن المنافسة اللاسلكية الشديدة أدت إلى خفض الأسعار، على الرغم من أن شركات الطيران تستثمر 200 مليار دولار في الشبكات على مدى السنوات الست الماضية.

وقال أت & T في بيان يظهر التقرير “مع مجموعة من مقدمي الخدمات وخطط التسعير وعروض الخدمات للاختيار من بينها، ليس هناك شك في أن المستهلكين يجنيون فوائد صناعة تنافسية”.

رابط مختصر