الشرطة السعودية تقبض علي الرجل السعودي الذي يهدد بحرق سيارات السعوديات

2017-09-30T12:46:02+03:00
2017-09-30T12:48:39+03:00
منوعات
admin30 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
الشرطة السعودية تقبض علي الرجل السعودي الذي يهدد بحرق سيارات السعوديات
الشرطة السعودية تقبض علي الرجل السعودي الذي يهدد بحرق سيارات السعوديات

ذكرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة انه تم اعتقال رجل سعودي بتهمة التهديد بمهاجمة السائقات، وذلك بعد صدور مرسوم ملكي يقضي بفرض حظر على قيادة المرأة في المملكة.

ورحب العديد من السعوديين اليوم الثلاثاء بالتصريح الذي اصدره الملك سلمان في الثالث من تشرين الاول / اكتوبر الماضي، لكن بعضهم اعرب عن ارتباكه او غضبه بعد انعكاس سياسة دعمها رجال الدين البارزون على مدى عقود.

وقالت الوزارة على تويتر ان الشرطة في المنطقة الشرقية من المملكة اعتقلت المشتبه به الذي لم يكن التي تم تحديدها، وأحالته إلى المدعي العام.

قال رجل يرتدي رداء ابيض تقليديا ظهر في شريط فيديو قصير وزع على الانترنت في وقت سابق من الاسبوع “اقسم بالله اي امرأة تنهار سيارتها – سأحرقها وسيارتها”.

ونقلت وسائل الاعلام السعودية، بما فيها صحيفة عكاظ الناطقة بالعربية، عن المتحدث باسم الشرطة بالمنطقة الشرقية قوله ان الرجل المحتجز كان فى العشرينات من عمره، وان امر الاعتقال امر به حاكمها.

من جهة أخرى، أفاد عكاظ في وقت متأخر من يوم الخميس أن السلطات أمرت وزير الداخلية بإعداد قانون لمكافحة التحرش في غضون 60 يوما.

وقد اتخذت السلطات السعودية في الماضي وجهة نظر واسعة بشأن التحرش الجنسي، بما في ذلك محاولات الرجال للتعرف على النساء غير المتعلمات عن طريق طلب تبادل أرقام الهاتف أو التعليق على جمالهن.

وفي بلد تم فيه الفصل الصارم بين الجنسين على مدى عقود، وذلك تمشيا مع الشكل الوهابي المتشدد من الإسلام السني، فإن نهاية الحظر على القيادة تعني أن المرأة ستتمتع بمزيد من الاتصال بالرجال غير المتعلمين، مثل زملائهم السائقين وشرطة المرور.

ويمثل هذا الحظر تقليد متحفظ يحد من قدرة المرأة على الحركة، وقد اعتبره نشطاء الحقوق شعارا لقمعهم. المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال تحظر المرأة من القيادة.

رابط مختصر