استئناف العمل على توسيع المسجد الكبير في مكة المكرمة ب 26.6 مليار دولار

منوعات
admin19 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
استئناف العمل على توسيع المسجد الكبير في مكة المكرمة ب 26.6 مليار دولار

قالت مصادر لموقع لرويترز يوم الخميس إن مجموعة بن لادن السعودية ستعيد العمل في الشهر المقبل على توسيع المسجد الكبير في مكة المكرمة ب 26.6 مليار دولار، بعد عامين تقريبا من توقف العمل في أعقاب انهيار رافعة في الموقع الذي أسفر عن مقتل 107 أشخاص .

وسيستأنف العمل بعد الحج السنوي، وسيدفع بن لادن السعودي الرواتب المستحقة للموظفين المشاركين في المشروع ابتداء من 20 أغسطس / آب، وفقا لإشعار بأن الشركة أرسلت إلى البنوك .

وأكدت المصادر المصرفية ومصانع البناء الخطة. ولم يتسن على الفور التعليق على شركة بن لادن السعودية، وهي واحدة من أكبر التكتلات في البلاد، ووزارة المالية.

تم إيقاف تطوير المسجد الحرام والمنطقة المحيطة به لاستيعاب المزيد من المصلين بعد حادث البناء المميت الذي وقع في سبتمبر 2015.

إن خطة إعادة بناء المسجد الكبير هي علامة جديدة على إعادة تأهيل بن لادن السعودي الذي منع مؤقتا من الفوز وعقود الدولة الجديدة بعد انهيار الرافعة وتضررت ماليا بفعل الركود العميق في قطاع البناء.

واضافت المصادر ان وزارة المالية خصصت جزءا من ميزانية هذا العام لمشاريع رئيسية، كما تجري محادثات مع بن لادن السعودي في الاسابيع الاخيرة حول اعادة تشغيل العديد من المشاريع الكبرى. وتعهدت الوزارة بتسديد مدفوعات تمكن بن لادن من دفع موظفيها.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق من هذا الأسبوع أن مشروعا حكوميا متوقفا آخر سيشارك فيه بينلادين السعوديين، وهو بناء مجمع أبراج قدي في مكة المكرمة بقيمة 3.5 مليار دولار، سيبدأ في الأشهر المقبلة.

كما قامت الشركة بإعادة العمل في وقت سابق من هذا العام على مطار الملك عبد العزيز الجديد في جدة.

المصدروكالات
رابط مختصر