التخطي إلى المحتوى
تغير موعد صرف “حساب المواطن” 1440
موعد صرف حساب المواطن

حساب المواطن، ينتظره الكثير في المملكة العربية السعودية من الأسر محدودي الدخل أو الأسر الفقيرة، وهذه خطوات الاعتراض على الأهلية دون مجهود لكن فقط برقم حساب المواطن، ويعد هذا النظام من أفضل الأنظمة المقدمة في الوطن العربي، ويعتبر هذا النظام يقدم الكثير من المساعدات لأكثر من 12 مليون شخص سعودي.

صرحت وزارة الضمان الاجتماعي بأن ما تردد عن تغير ميعاد صرف حساب مواطن يوم 25 بدلاً من يوم 10 لا صحة له.

موعد صرف حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أنه سيتم صرف البدل بشكل دوري في كل يوم 10 من الشهر الميلادي أو يوم بعده أو يوم قبله في حالة صادف هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع.

تغير موعد صرف “حساب المواطن” 1440
موعد صرف حساب المواطن

صرحت الحكومة السعودية بأن مازال التسجيل في حساب المواطن الشهري مستمر حتى موعد صرف الدفعة 17 من نظام صرف الدفعات، ويتم صرف المستحقات بعد توافر جميع الشروط المحددة للبرنامج، وتم تحديد موعد الصرف والإيداع في حسابات المستفدين اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

صرح الموقع الرسمي لخدمة عملاء برنامج حساب المواطن أن يمكن لزوجة السجين التسجيل في حساب المواطن كمستفيد رئيسي ويمكنها إضافة أبناء، يمكن تسجيل حساب المواطن اضغط هنا

تغير موعد صرف “حساب المواطن” 1440
صرف حساب المواطن

خطوات التسجيل في حساب المواطن

  1. الخطوة الأولى: الدخول على رابط موقع تسجيل حساب المواطن.
  2. الخطوة الثانية: اكتب البيانات بوضوح.
  3. الخطوة الثالثة: اضغط على أيقونة تقديم الطلب لحساب المواطن. ينتظر المتقدم بالرد في حساب المواطن بعد مراجعة جميع البيانات التي تم إدخالها.

رابط تسجيل حساب المواطن

شروط التسجيل في حساب المواطن

  • يكون الشخص المسجل سعودي الجنسية.
  • يستثنى من ذلك ابنة أوابن المواطن.
  • يستثنى من ذلك زوج أو زوجة المواطن. يقيم المستفيد داخل السعودية بشكل دائم، ولا يقيم خارج السعودية أكثر من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المواطن داخل السجن أو في دور الإيواء. معايير الاستحقاق من حساب المواطن على عدد أفراد الأسرة وأعمار الأشخاص ودخل الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *