رابط موقع المسار الإلكتروني للتسجيل في حج الداخل 1440
موقع مسار

ترقب وانتظار حول رابط موقع المسار الإلكتروني للتسجيل في حج الداخل الذي يخص المواطنين في المملكة العربية السعودية، وأيضًا المقيمين داخلها من مختلف الدول العربية والإسلامية، المترقبين لحين الإعلان الرسمي عن فتح باب القبول.

رابط موقع المسار الإلكتروني

تتيح وزارة الحج والعمرة بالمملكة للمواطنين والمفيمين حق الحصول على تصريح لأداء مناسك الحج العام الحالي 1440، طبقا لعدد من الضوابط والشروط التي تناشد الجميع بالإلتزام بها.

يقدم موقع المسار لحج الداخل عدد من الضوابط الهامة التي تتيح للمواطن والمقيم اختيار البرنامج المناسب من البرامج التي تطرحها الشركات السياحية، وتعد من الخطوات الهامة التي تضمن للمواطن صحة الشركة، حيث يتم التعاقد مع الشركة عبر موقع المسار، ولايحق التعاقد غير عبر الموقع.

تتيح وزارة الحج والعمرة عدد من البرامج التي تتناسب مع مختلف الطبقات الاجتماعية سواء للمقيمين أو المواطنين السعودين، وذلك من خلال برنامج الحج المنخفض، وبرنامج الحج الميسر، وغيرها من أنواع الحج التي تقوم الوزارة عليها كل عام.

على حسب توقعات البعض من المسئولين فمن المقرر أن يكون موعد فتح الحج الداخلي إلكترونيا في شهر يونيو 2019 ميلاديا، والموافق شهر شوال 1440 هجريا، ومع كافة الإجراءات والاستعدادات.

تقوم المملكة بعدد كبير من الإجراءات لاستقبال موسم الحج العام الجاري دون أي مشكلات تواجه ضيوف الرحمن من مختلف الدول العربية، بل تعمل على تيسير كافة الإجراءات للدخول والعودة.