التخطي إلى المحتوى
صندوق الاستثمارات يطلب الاستحواذ على 51% من “توال” التابعة لـ”STC”

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من صندوق الاستثمارات يطلب الاستحواذ على 51% من “توال” التابعة لـ”STC” ،

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “STC”، عن تسلمها عرضاً غير ملزم من صندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أبراج الاتصالات “توال”، على أن تحتفظ “STC” بـ 49% من أسهم “توال”.

وقالت شركة الاتصالات السعودية، في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين، إنه تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة “توال” (Enterprise Value%100) بمبلغ 21.94 مليار ريال (5.85 مليار دولار) على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

وأضافت أن العرض المقدم لا يمثل أي التزام على الطرفين، ويخضع لاستكمال أعمال الفحص النافي للجهالة والتوصل إلى اتفاق نهائي وملزم والمشروط بالحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة، والموافقات الداخلية للأطراف المعنية وأية شروط أخرى قد يتفق عليها الطرفان.

وأوضحت “STC”، أن العرض غير الملزم يتوافق مع استراتيجية الشركة والمتعلقة بالنمو والتوسع من خلال الاحتفاظ بحصص في أصول استراتيجية ذات قيمة مضافة كشركات البنية التحتية للأبراج والاستفادة من العائد على هذه الأصول في النمو والتوسع وتدوير رأس المال بشكل أمثل يضمن تعزيز قدرة الشركة للاستثمار في مجالات جديدة وتعظيم العائد على حقوق المساهمين بشكل مستدام.

وقالت الاتصالات السعودية، إنها ستقوم بدراسة وتقييم العرض، وفي حال الوصول إلى اتفاق نهائي وملزم بين الطرفين سيتم رفع توصية للجمعية العامة لترخيص هذا التعامل.

وأضافت أن الصندوق من كبار مساهمي الاتصالات السعودية بنسبة ملكية 64% ويعتبر طرفاً ذا علاقة ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة فيها كونهم ممثلين عن الصندوق وهم الدكتور خالد بن حسين بياري، ويزيد بن عبد الرحمن الحميد، ورانيا بنت محمود نشار، وأردنت راوتينبيرق، وسانجاي كابور.

وأشارت إلى أنه من المتوقع في حال إتمام عملية الاستحواذ المحتملة أن يكون الأثر المالي إيجابياً وجوهرياً، وسيتم عكس أية مكاسب من هذه العملية في قائمة الربح أو الخسارة الموحدة لـ”STC”.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة STC، عليان الوتيد، إن شركة أبراج الاتصالات “توال” تحتوي على 16 ألف برج تقدم خدمات متميزة لمشغلي الاتصالات في المملكة.

وأضاف الوتيد في اتصال هاتفي مع “العربية”، أن الشركة لها إنجازات كبيرة وطموحات في التوسع على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن العرض يستهدف الاستحواذ على 51% من قبل صندوق الاستثمارات العامة، مضيفا: “سيتم دراسة العرض وتقييمه من قبل المجموعة خلال الفترة المقبلة، ثم سيتم الإعلان عن أي تطورات في وقت لاحق”.

وأفاد بأن المجموعة تستهدف تحقيق استراتيجيات النمو والتوسع بشكل عام وتعظيم الأصول للمجموعة، وزيادة الاستثمارات وتنوعها في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *