طريقة الاستعلام للحصول على تاشيرة خروج وعودة داخل المملكة العربية السعودية
-عن-صدور-تأشيرة-خروج-وعودة-

نظرا لكثرة الطلبات عن موضوع الاستعلام عن تاشيرة خروج والعودة فى اللمكلة العربية السعودية فتتعتبر هذه الخدمة من الخدمات السهلة التى تقدمها الاستعلامات فى وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن طريق الخدمات الالكترونية سواء عبر الموقع الرسمى او التطبيقات الالكترونية للوزارة بسهولة ويسر لراحة الوافدين والمقيمين فى المملكة  ولاكن فى حالة ان كان الوافد ويريد المستعلم تأشيرة خروج وعودة .

فسوف يحتاج بعض المعلومات التالية

رقم الإقامة الخاصة به ورقم الهوية الخاصة بالكفيل الذي يكفله ورقم جواز السفر ورقم تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال بوابة أبشر فى حالة توافر هذه المعلومات يجد من السهل على الوافد او المقيم ان تصدر له تأشيرة خروج وعودة وذلك من اتباع الخطوات التالية لتجنب الوقوع فى الاخطاء اثناء الدخول عبر منصة وزارة الداخلية الالكترونية.

فى حالة ان كان الشخص راغب فى زيارة اليابان لمدة قصيرة لا تتجاوز 90 تسعون يوما لكى يحصل على تأشيره مسبقة فى الحالات الاتية.

  • السياحة وزيارات العمل والرحلات الاستطلاعية وحضور الدورات التدريبية لفترة قصيرة.
  • حضور المؤتمرات والندوات وبرامج التبادل الثقافي والعلاج في المستشفى.
  • المشاركة في المنافسات والفعاليات الرياضية وحضور المعارض والمهرجانات.
  • زيارة الأقارب والأصدقاء والمعارف ومرافقة الزوج.

ويوجد العديد من الطرق المختلفة

لكى يتم من خلالها الاستعلام عن صدور التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة أون لاين، وذلك لأن وزارة الداخلية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة ومن أهم المصادر التي تقدم من خلالها الكثير من الخدمات اللازمة للمواطنين والمقيمين والوافدين، ومن بين تلك الخدمات صدور تأشيرة الخروج والعودة والتي أصبح يتم إصدارها بمنتهى البساطة، مع توفير الوقت والجهد، ومن بين طرق الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة الآتي:

طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة من المملكة

  •  يتم الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم الدخول على المديرية العامة للجوازات السعودية.
  • بعد ذلك يتم الدخول على القسم الخاص بالاستعلام عن التأشيرة الخاصة بـ الخروج والعودة
  • بعد ذلك يتم ظهور صفحة تحتوي على خانتين، وفي كل خانة من هاتين الخانتين يتطلب وضع بيانات.
  • الرقم الخاص برقم الاقامة التابعة للشخص الذي يستعلم عن التأشيرة، أو الرقم الخاص بجواز السفر الخاص بالشخص، أو الرقم الخاص بالتأشيرة، ولابد من الاختيار ما بين هذه الاختيارات.
  • يتم بعد ذلك التوجه إلى الخانة التالية، والتي يكون مكتوب عليها القيمة الثانية، وهذه القيمة تتطلب من الشخص المتعلم الاختيار ما بين رقم الإقامة الخاص بالمتعلم، أو رقم جواز السفر الخاص بالشخص المقيم، أو الرقم الخاص بالتأشيرة، وأيضًا الاسم الخاص بالشخص أو تاريخ الميلاد، وأيضًا تاريخ انتهاء التأشيرة أو التاريخ الخاص بانتهاء الإقامة، ويتم الاختيار من بين هذه الاختيارات على حسب الرغبة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تحقق، وهذه الكلمة نجدها مباشرة أسفل اختيار القيم.
  • بعد ذلك يتم الانتقال إلى التفاصيل التي تخص التأشيرة الخاصة بالمتعلم مباشرة، والتي هى اسم الشخص المستلم بالكامل، وأيضًا رقم جواز سفره، ورقم التأشيرة، وتاريخ صدور التأشيرة، وأيضًا التاريخ الخاص بانتهاء التأشيرة، وتاريخ العودة إلى المملكة، والمدة الخاصة بالتأشيرة، وهذه التواريخ تكون بالتاريخ الهجري وأيضًا الميلادي.

وبعد ان تتبع الخطوات بشكل صحيح كما ذكرنا يكون قدم اتمت عملية الاستعلام بصدور التأشيرة “خروج وعودة” من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.