التخطي إلى المحتوى
نستهدف زيادة حصتنا السوقية 20% والحفاظ على الصادرات

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نستهدف زيادة حصتنا السوقية 20% والحفاظ على الصادرات ،

قال الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” سامي الصفران في مقابلة مع “العربية”، إن حصة “مبكو” السوقية حالياً أقل من 30% من سوق ورق التعبئة والتغليف بالسعودية، ونستهدف زيادتها بنحو 20% إضافية.

وأوضح أن السوق السعودية تستهلك نحو 900 ألف طن من ورق التعبئة والتغليف سنوياً، يتم استيراد نحو 20-25% منها، ويبلغ معدل نمو الاستهلاك محلياً نحو 4% سنوياً مقارنة بنحو 3% عالمياً.

وأضاف الصفران، نتطلع للحفاظ على حصتنا التصديرية والتوسع محلياً لتغطية متطلبات السوق المتزايدة عبر مشروع مصنع ورق الكرتون الجديد والبالغ حجم إنتاجه نحو 400 ألف طن سنوياً باستثمارات مقدرة 1.5 مليار ريال”.

وتابع :” خلال 6 أشهر سيتم الإعلان عن جدول التنفيذ، حالياً في مرحلة التواصل مع المؤسسات المالية والشريك الفني لاستكمال الموافقات اللازمة للبدء في التنفيذ”.

وأشار إلى أن “مبكو” تصدر نحو 40% من حجم إنتاجها سنوياً، إلى أسواق الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وغيرهم.

جدير بالذكر أن شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو”، أعلنت عن موافقة مجلس الإدارة على البدء في مرحلة الإجراءات التحضيرية لمشروع مصنع ورق الكرتون باستثمارات مقدرة بنحو 1.5 مليار ريال، وسيتم تحديد الميزانية النهائية للمشروع بعد الانتهاء من دراسات الجدوى.

وأضافت في بيان على “تداول السعودية”، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تقدر بنحو 400 ألف طن سنوياً وهي ضعف الطاقة الإنتاجية الحالية لمبكو ومعدل عائد داخلي متوقع 15% وجدول زمني متوقع 33 شهراً للبدء في الإنتاج من تاريخ إنطلاق أعمال المشروع.

وأشارت إلى أن المصنع سيضاعف مبيعات الشركة ويعزز قدرتها التنافسية بالحصول على أحدث تقنيه لصناعة ورق الكرتون وستكون الماكينة الجديدة للمشروع هي أحدث وأسرع وأكبر ماكينة إنتاج ورق كرتون في الشرق الأوسط وستتخصص الماكينه في إنتاج ورق الكرتون الخفيف.

وتابعت :”المشروع سيعتمد على المواد الخام من الورق المعاد تدويره، مما يحافظ على البيئة ويعزز الاستدامة من خلال الاستثمار في الاقتصاد الدائري”.

وأوضحت أن المرحلة الحالية ستشمل إنهاء دراسات الجدوى، والتواصل مع المؤسسات المالية، واختيار الشريك التقني للمشروع، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *