التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية توضح ما هو الحد المانع لحساب المواطن
وزارة الموارد البشرية توضح ما هو الحد المانع لحساب المواطن

قبل عدة سنوات ، أطلقت وزارة الموارد البشرية برنامج حساب المواطن لدعم ومساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض التي تعاني من دخل شهري شديد. لهذا السبب ، وضعت وزارة الموارد البشرية حداً على حساب المواطن لجميع الأسر والمستفيدين من الدعم الشهري الذي تقدمه الحكومة السعودية لجميع الأسر والأفراد الذين يعانون بسبب عدم القدرة على الحصول على حياة كريمة متاحة لهم ، تم تفعيل هذا البرنامج للمواطنين السعوديين.

حد حساب المواطن

حددت الموارد البشرية الحد الأقصى لحساب المواطن الذي لا يمكن تجاوزه للحصول على الدعم الشهري الذي تقدمه الوزارة ، وهذا الحد هو الراتب الشهري الذي يتقاضاه مقدم الطلب من عمله الشخصي. تجاوز الحد الأقصى للراتب الشهري المحدد من قبل الموارد البشرية.

الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن أن يتقاضاه المواطن 6000 ريال سعودي. في حال تجاوز الراتب الشخصي هذا المبلغ ، يفقد المتقدم لبرنامج حساب المواطن أهليته واستحقاقه من البرنامج ، وهذا ما أوضحته الوزارة للجميع.

كيف يمكنني معرفة سقف حساب المواطن؟

تقدم الوزارة الكثير من الخدمات التي تسهل على المواطنين معرفة جميع استفساراتهم. ومن أهم هذه الميزات الخدمة الإلكترونية المتميزة وهي حاسبة الدعم وهي خدمة تقدمها الوزارة لمساعدة المتقدمين في حساب أقصى إمكانية لاستحقاق الدعم. حيث أن هذه الخدمة توفر المزيد من التفاصيل والمسائل ذات الصلة والتي من خلالها يمكن معرفة ما إذا كان مقدم الطلب يستحق الحصول على الأهلية أم لا؟

الفئات المستهدفة من قبل برنامج حساب المواطن

يستهدف حساب المواطن مجموعة من العائلات والمواطنين المختلفين الذين يواجهون عقبات في الحصول على حياة كريمة. لهذا السبب يستهدف البرنامج هذه الفئات ويعتبر الأكثر استحقاقا للحصول على أهلية حساب المواطن. هذه الفئات هي كما يلي:

الأسر والعائلات السعودية التي تعاني من ضعف الدخل الشهري.

كما يستهدف البرنامج المواطنين الذين يحملون بطاقات التنقل.

كما يستهدف الأفراد غير المتزوجين الذين لديهم مكان إقامة خاص بهم.

العائلات التي تستقر في السعودية والتي يرأسها متزوجون من سعودي ولديهم أطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *