برشلونة يفوز علي ريال بيتيس بفوزه 2-0 ويكريم ضحايا الهجمات

أخبار رياضة
admin21 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
برشلونة يفوز علي ريال بيتيس بفوزه 2-0  ويكريم ضحايا الهجمات
Barcelona's football players observe a minute of silence as they wear jerseys reading "Barcelona" instead of their names to pay tribute to the victims of the Barcelona and Cambrils attacks before the Spanish league footbal match FC Barcelona vs Real Betis at the Camp Nou stadium in Barcelona on August 20, 2017. Drivers have ploughed on August 17, 2017 into pedestrians in two quick-succession, separate attacks in Barcelona and another popular Spanish seaside city, leaving 14 people dead and injuring more than 100 others. / AFP PHOTO / Josep LAGO

افتتح موسم الدوري الاسباني امس وفاز برشلونة على ريال بيتيس بفوزه 2-0 طبعا بدون الغدار نيمار ، حيث ارتدي نادي برشلونة قمصان تكريم ضحايا الهجمات الأخيرة في إسبانيا .

وكان اللاعبون كلمة “برشلونة” بدلا من أسمائهم على ظهر قمصانهم، وكان الهاشتاغ الكاتالونية “توتسومبارسيلونا” (نحن جميعا برشلونة) في عرض حول ملعب كامب نو. وأظهرت الرسالة أيضا على شاشات الملعب الكبيرة، وكذلك على العديد من لافتات التي يحملها المشجعين.

وكانت بداية المباراة دقيقة صمت علي الهجوم الذي حدث في برشلونة قبل ايام ,قبل اللحظة الأخيرة، اقتحم أكثر من 55،000 مشجع في الملعب جولة من التصفيق وبدأوا يرددون “لا تينك بور” (أنا لست خائفا)، وهو الانشوده الذي أصبح رمزا لتفاعلات الناس على الهجمات التي مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وجرح أكثر من 120 شخصا في برشلونة ومنتجع كامبريلز القريب من شاطئ البحر

حيث تم تنفيذ أمن إضافي في كامب نو وحولها ,كان هناك صمت دقيقة قبل مباراة كل الدوري الاسباني في نهاية هذا الاسبوع.

616ea47c 0380 40d2 b2d6 29501e85c89a - الجمال نيوز
Barcelona’s Argentinian forward Lionel Messi walks on the pitch during the Spanish league footbal match FC Barcelona vs Real Betis at the Camp Nou stadium in Barcelona on August 20, 2017. / AFP PHOTO / Josep LAGO

وبدون نيمار والمصاب لويس سواريز، وصل برشلونة الى بداية الفوز في الدوري بعد خسارته المتتالية امام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الاسبانية.

وسجل هدفين ثلاث دقائق بعيدا عن نهاية النصف الأول – هدفه الخاص من قبل المدافع بيتيس ألين توسكا و لقطة قريبة من سيرجي روبرتو. وجاء كلا الهدفين بعد المسرحيات التي بدأها جيرارد ديولوفيو، أحد اللاعبين المتوقع أن يحاول استبدال نيمار بعد نقله القياسي العالمي إلى باريس سان جيرمان.

وقال مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي “لقد فقدنا العمق مع رحيل نيمار وعلينا ايجاد وسيلة للتغلب على ذلك”.

بدا ليونيل ميسي حية ولكن لم يكن قادرا على تسجيل هدفه 350 في الدوري الاسباني. انه اقترب، على الرغم من أن يحرم من قبل الخشب ثلاث مرات مختلفة.

رابط مختصر