التخطي إلى المحتوى
الأندية الروسية تقاضي “فيفا”

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأندية الروسية تقاضي “فيفا” ،

قررت أندية روسية مقاضاة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمام أعلى محكمة رياضية، الشهر المقبل بشأن قواعد الطوارئ التي تجيز للاعبين فسخ تعاقداتهم مع الأندية الروسية منذ العملية العسكرية في أوكرانيا في فبراير الماضي.

وحددت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) يوم 21 نوفمبر المقبل لسماع الاستئناف الذي قدمته ثمانية أندية روسية، من بينها زينيت سان بطرسبرغ بطل الدوري الروسي، ضد الفيفا.

وطبق الاتحاد الدولي لكرة القدم لوائح العقود المؤقتة للمرة الأولى في مارس الماضي ثم جدد سريانها في يونيو، مما يسمح للاعبين والمدربين بالرحيل على سبيل الإعارة للانضمام إلى أندية في دول أخرى.

كما جرى استبعاد الأندية الروسية من المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ولكن الدوري المحلي يبقى قائما.

وقال الكسندر ميدفيديف الرئيس التنفيذي لنادي زينيت في يونيو أن هذه اللوائح، بلغت حد السرقة، ولم تعوض الأندية عن رحيل لاعبيها.

وبموجب اللوائح الحالية للفيفا، بإمكان اللاعبين والمدربين المرتبطين بعقود في روسيا وأوكرانيا الرحيل عن أنديتهم حتى نهاية الموسم في يونيو المقبل.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *