التخطي إلى المحتوى
الزمالك في مهمة صعبة لإخماد ثورة نهضة بركان
الزمالك

تتجه الأنظار إلى الملعب البلدي ببركان المغربية ولقاء ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لهذا العام بين نهضة بركان المغربي والزمالك المصري.

المباراة تمثل الكثير للفريقين ، حيث يسعى كل طرف لتحقيق نتيجة إيجابية تقربه من لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

مسيرة نهضة بركان نحو النهائي لم تكن سهلة ، حيث بدأت من الدور الأول بتخطيه عقبة الاتحاد الليبي برباعية نظيفة ذهابا وايابا ، وفي الدور ال32 مكرر اجتاز عقبة جاراف السنغالي ، حيث خسر الفريق المغربي في داكار بهدفين نظيفين ، ولكنه رد في لقاء الإياب بقوة وسجل خمسة أهداف وعبر إلى دور المجموعات.

وفي دور المجموعات تمكن النهضة من العبور إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الأولى على حساب مواطنيه حسنية أغادير وحامل اللقب الرجاء البيضاوي واوتوهو الكونغولي ، حيث جمع 11 نقطة من ستة مباريات بواقع ثلاث انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة ، سجل 10 أهداف وسكنت شباكه ستة أهداف.

وفي ربع النهائي تجاوز جورماهيا الكيني بنجاح ، بعد ان فاز ذهابا في كينيا بهدفين نظيفين وفي الإياب كرر الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليعبر إلى نصف النهائي لأول مرة لمواجهة الصفاقسي التونسي الذي تخطاه بصعوبة شديدة ، حيث خسر الفريق المغربي ذهابا بهدفين نظيفين ، ليرد الفريق التونسي بقوة ويسجل ثلاثية ليعبر إلى النهائي.

ومن المقرر ان يعتمد المدرب مراد جعواني على نفس الأسماء التي خاضت اللقاءات الأخيرة أبرزهم لابا كودجو هداف الفريق وأمين الكاس وعمر النمساوي وبكر الهلالي وعبد الصمد لامباركي ومن خلفهم الحارس عبد العالي المحمدي.

على الجانب الآخر يسعى الفارس الأبيض نادي الزمالك إلى تحقيق نتيجة إيجابية من مدينة بركان قبل لقاء الإياب في برج العرب الأسبوع المقبل.

الزمالك الذي واجه عديد الصعوبات في مشواره ، حيث بدأ مشواره بتخطيه الشرطة التشادي بعد ان فاز عليه بسبعة أهداف نظيفة وفي لقاء الإياب خسر بهدفين نظيفين ، وفي دور ال32 مكرر تخطى عقبة اتحاد طنجة المغربي ، بعد ان فاز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الإياب وذلك بعد ان انتهى لقاء الذهاب بدون أهداف في طنجة.

وفي دور المجموعات حل الزمالك في صدارة المجموعة الثالثة على حساب أندية جورماهيا الكيني وبترو أتلتيكو الانجولي ونصر حسين داي الجزائري ، حيث تمكن من حصد تسعة نقاط من خلال انتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمة وحيدة.

وفي ربع النهائي تخطى حسنية أغادير بهدف نظيف في لقاء الإياب بالسويس ، بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي ، ليضرب موعدا مع النجم الساحلي التونسي ، حيث فاز الزمالك ذهابا بهدف نظيف وفي لقاء الإياب بسوسة تعادل الفريقين دون أهداف ليعبر ممثل الكرة المصرية إلى النهائي.

ومن المقرر أن يعتمد كريستيان جروس على عمر صلاح في حراسة المرمى بعد إيقاف جنش نتيجة الطرد أمام النجم الساحلي وإصابة عماد السيد في لقاء الداخلية الأخير بالدوري.

خط الدفاع ستكون من حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة ، حيث قد يغيب محمود الونش للإصابة ، ويستمر جروس في الاعتماد على محمود عبد العزيز بجانب طارق حامد في المنتصف مع تواجد يوسف اوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن وعمر السعيد في هجوم الزمالك.

المباراة تقام في تمام الثانية عشرة منتصف الليل على قناة بي ان سبورت 1.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *