كومان أعاد تدوير الطواحين من جديد
رونالد كومان

قدمت هولندا واحدة من افضل مبارياتها خلال الفترة الاخيرة بعد ان قست على المنتخب الألماني بثلاثية نظيفة في ثاني لقاءاتها بدوري الأمم الأوروبية.

هولندا التي عانت الأمرين بعد مونديال 2014 بالبرازيل والتي حلت فيه ثالث العالم ، وخاصة بعد رحيل لويس فان جال عن تدريب المنتخب باتجاه مانشستر يونايتد ، حيث فشلت في الوصول إلى أمم أوروبا الاخيرة في فرنسا ، واتبعها فشل المنتخب الكبير في التأهل لمونديال روسيا ، لتدخل الطواحين النفق المظلم.

حتى جاء تعيين رونالد كومان مدربا لهولندا خلفا لديك ادفوكات الذي رفض الاستمرار مدربا للفريق.

حيث خاض كومان مع هولندا سبعة لقاءات ، فاز في ثلاث مباريات وتعادل مباراتين وخسر مثلهما ، سجل 11 هدف وسكنت شباكه ستة أهداف.

كومان استطاع خلال تلك الفترة ، تكوين منتخب جيد وقلل من أعمار اللاعبين ، حيث يريد خلق فريق قوي من العناصر الشابة ، حيث يعتبر الفريق الحالي في أوائل العشرينيات وهذا ما يؤكد أن كومان يعمل على تكوين توليفة قوية من الشباب.

كومان طور من شكل الفريق على الصعيد الدفاعي مع محاولة تطبيق بعض الجمل الهجومية واستغلال الكرات والعربات الثابتة وسرعة لاعبيه من خلال الهجمات العكسية وهذا ما نجح فيه عن جدارة أمام ألمانيا.

هولندا لا تزال تحتاج للكثير من العمل لكن ما قدمه كومان خلال هذه الفترة القصيرة يعد شيئا مميزا ويستحق الاحترام والإعجاب بهذا المدرب.