دورتموند يطيح موناكو بثلاثية في دوري أبطال أوروبا
بوروسيا دورتموند

كتب – محمد عصام

انتهت مباراة بوروسيا دورتموند و موناكو بفوز دورتموند بثلاثية نظيفة ، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا الموافق 3 أكتوبر 2018 ، التي أقيمت على استاد سيجنال إدونا بارك.

التقى اليوم فريق دورتموند أمام موناكو ضمن مباريات الأسبوع الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا ، دخل دورتموند بقيادة لوسيان المباراة محتل المركز الثاني بعدد 3 نقاط ، بينما دخل موناكو بقيادة المدير الفني ليوناردو المركز الثالث بعدد نقاط صفر ، وسعى دورتموند للفوز بالمباراه للمنافسة على الصدارة.

وشهدت استعدادات الفريقين جدية وحماس كبير من قبل اللاعبين ، وحرصهم للحصول على الثلاث نقاط.

بدأ فافر المدير الفني لفريق دورتموند بتشكيل كالتالي :-

حراسة المرمى : رومان بوركي

الدفاع : لوكاس بيتشيك – مانويل أكانجي – دان أكسيل زاجادو – أبدو ديالو

الوسط : أكسيل فيتسل – توماس ديلاني – ماريوس ديلاني – ماريوس فولف – ماركو رويس – جادون سانجو

الهجوم : باكو ألكاسير “.

بينما أتى تشكيل فريق موناكو بقيادة جارديم كالآتي :-

” في حراسة المرمى : دييجو بينالو

الدفاع : دجيبريل سيدييه – كاميل جليك – أندريا راجي – جيميرسون – بنيامين هينركس

الوسط : يوري تيليميناس – جيان ايدوس – اليكساندر جولوفين – موسى سيلا

الهجوم: راداميل فالكاو “.

بدأ أحداث الشوط الأول بالضغط من كلا الفريقين ، واستحوذ دورتموند علي الكرة بعد الدقائق الأولي من أحداث المباراة ، تمريرات خطيرة بين لاعبي الفريق في منتصف الميدان بحثا عن اختراق دفاعات المنافس ، استمر الضغط والاستحواذ من دورتموند ، واستمر الضغط والاحتكاك ، وسرعان ما قام لاعبو موناكو بالضغط والسيطرة والاستحواذ على الكرة ، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ أحداث الشوط الثاني بالضغط والحماس من كلا الفريقين ، ثم بدأ لاعبو دورتموند بالاستحواذ على الكرة في وسط الملعب لسحب دفاع الفريق المنافس لوسط الملعب.

، ثم قامو لاعبو موناكو الرجوع للمباراة والضغط علي الفريق المنافس وهجمات خطيرة ، واستمر الضغط من قبل الفريقين ، وسرعان ما قامو لاعبو فريق بورسيا بالضغط و أحرز اللاعب جاكوب بيرن الهدف الأول بالدقيقة 51 من زمن المباراة ، واستمر الاحتكاك بين الفريقين ، ثم أحرز باكو الكاسير الهدف الثاني بالدقيقة 72 ، وتابعو الضغط والاستحواذ إلى الدقائق الأخيرة وأحرز الهدف الثالث اللاعب ماركو رويس.

وتنتهي المباراة بفوز بورسيا دورتموند بثلاث اهداف مقابل لا شئ في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.