أخبار تكنولوجيا

شركة نيسان للسيارات تشير إلى نموذج كروس أوفر في المستقبل

اعلنت شركة نيسان للسيارات يوم الخميس انها تفكر فى انتاج سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات فى المستقبل القريب حيث انها تتوقع زيادة الطلب على السيارات الكهربائية خلال السنوات القادمة.

وقال دانييل شيلاسي، مدير المبيعات والتسويق العالمي الذي يشرف أيضا على أعمال إيف التجارية، للصحفيين: “قد يكون لدينا إيف قريبا في المستقبل”.

واضاف “من المنطقي تماما بالنسبة لنا، نظرا لتجربة إيف قوية لدينا، لنرى هذه التكنولوجيا يوم واحد سيتم نقلها إلى كروس أوفر”، في حين رفض توضيح بالتفصيل توقيت أو نماذج محددة.

أطلقت نيسان يوم الاربعاء نسخة معدلة من نموذجها ليف هاتشباك، وتتوجه بشكل مباشر مع نموذج 3 تسلا إنك، وتأمل في انتقاد حادة لمحدودية نطاقات القيادة تقويض الاستئناف سوق السيارات إيف ‘.

يمكن للسيارة، المعروضة للبيع في اليابان ابتداء من 2 أكتوبر وأماكن أخرى في أوائل 2018، تشغيل 241 كم على أساس رسم واحد استنادا إلى التقديرات باستخدام لوائح وكالة حماية البيئة الأمريكية (إيبا) باستخدام بطارية 40 كيلوواط ساعة. الأسعار في اليابان ستبدأ من 28992 $ (3.15 مليون ين).

نموذج أطول مدى
وتخطط نيسان لإطلاق ورقة طويلة المدى وبأسعار أعلى في العام المقبل والتي ستحمل بطارية أكبر بقدرة 60 كيلوواط ساعة. وقال شيلاسي أن السيارة ستكون قادرة على السفر أكثر من 362 كم، وذلك باستخدام تقديرات وكالة حماية البيئة.

ويأتي إطلاق ليف بعد أن قامت شركة تيسلا للسيارات الكهربائية الفاخرة بأول غزوة في الفرقة السعرية الأكثر بأسعار معقولة في شهر يوليو، حيث بلغت مبيعات شركة موديل

جنرال موتورز بولت، التي تم إصدارها في العام الماضي، حوالي 355 ألف و 220 ميلا ، سعر حوالي 37،000 $.

وقال شيلاسي إن الشركة تبحث أيضا عن سبل لتوسيع نظامها الهجين للبنزين “e-باور” إلى مناطق أخرى بعد مبيعات قوية في اليابان للمذكرة الإلكترونية، والمركبة متعددة الأغراض المدمجة التي أطلقت العام الماضي والتي كانت أول نموذج لاستخدام النظام .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق