أخبار سياسية – أمريكا تثمن مساهمات كينيا في تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول أمريكا تثمن مساهمات كينيا في تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تثمن مساهمات كينيا في تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


ثمنت الولايات المتحدة مساهمات كينيا في تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين، بما في ذلك دورها القيادي في معالجة الأزمة في السودان، ودفع المحادثات التي تقودها مجموعة شرق إفريقيا؛ لتخفيف التوترات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.


 


وذكرت الخارجية الأمريكية – في بيان، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد أن ذلك جاء خلال مكالمة هاتفية لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والرئيس الكيني ويليام روتو.


 


وشجع بلينكن، بحسب البيان، الحوار السلمي والبناء لحل الخلافات السياسية في كينيا..وذلك على خلفية الخلاف بين الرئيس الكيني وزعيم المعارضة رايلا أودينجا، منذ عدة أشهر.


 


وناقش الجانبان سبل النظر بإيجابية لكينيا في قيادة قوة متعددة الجنسيات في هايتي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.