أخبار سياسية – بدء التصويت فى استفتاء على تعديلات دستورية بجهورية إفريقيا الوسطى

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول بدء التصويت فى استفتاء على تعديلات دستورية بجهورية إفريقيا الوسطى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بدء التصويت فى استفتاء على تعديلات دستورية بجهورية إفريقيا الوسطى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


وذكرت قناة (فرانس 24) – في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الأحد، أن التعديلات الدستورية المقترحة تزيد مدة الولاية الرئاسية من 5 إلى 7 أعوام، وتلغي الحد الأقصى الذي يسمح للرئيس بالبقاء في السلطة لفترتين رئاسيتين فقط، مشيرة إلى أنه يحق لنحو 1.9 مليون ناخب مسجل المشاركة في التصويت.


تجدر الإشارة إلى أنه تم انتخاب الرئيس تواديرا، للمرة الأولى في عام 2016، وأعيد انتخابه مجددا لشغل ولاية ثانية في عام 2020، ونجا من عدة محاولات انقلاب من قبل جماعات متمردة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.