أخبار سياسية – بلجيكا تقرر إرسال مقاتلات “إف-16” الخارجة من الخدمة لأوكرانيا بحلول عام 2025

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول بلجيكا تقرر إرسال مقاتلات “إف-16” الخارجة من الخدمة لأوكرانيا بحلول عام 2025 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلجيكا تقرر إرسال مقاتلات “إف-16” الخارجة من الخدمة لأوكرانيا بحلول عام 2025، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


وأضاف ديدوندير – قبل اجتماع وزراء دفاع دول الناتو في بروكسل، واجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بإمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن “الحكومة البلجيكية قررت توريد طائرات إف-16 إلى أوكرانيا بحلول عام 2025”.

من جانبها، كتبت وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب، على موقع (إكس) – أن حكومة بلادها اتخذت هذا القرار بعد تحليل دقيق.


يشار إلى أن القوات الجوية البلجيكية تمتلك 43 مقاتلة من طراز “إف-16″، تم تسلمها في الثمانينيات وخضعت عدة مرات لعمليات تحديث، كما أبرمت بلجيكا قبل سبع سنوات عقدا مع الولايات المتحدة لتوريد 34 طائرة من طراز F-35 لتحل محل الطائرات القديمة، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم لأوكرانيا في عام 2025، وسيتم ذلك على مراحل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.