أخبار سياسية – تضرر أكثر من 880 ألفا من سكان “فوجيان” الصينية جراء الإعصار “دوكسورى”

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول تضرر أكثر من 880 ألفا من سكان “فوجيان” الصينية جراء الإعصار “دوكسورى” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تضرر أكثر من 880 ألفا من سكان “فوجيان” الصينية جراء الإعصار “دوكسورى”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


وذكرت وكالة الأنباء الصينية اليوم الأحد، أن الإعصار “دوكسوري” كان قد اجتاح ساحل مدينة جينجيانغ صباح أمس الأول، ثم تحرك إلى مقاطعة جيانغشي المجاورة مساء، قبل أن تتراجع شدته تدريجيا ليتحول إلى عاصفة مدارية.


وأعلن مقر مقاطعة فوجيان لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف إجلاء 354400 شخص ونقل 146200 آخرين إلى مناطق آمنة، فيما تضرر أكثر من 6333 هكتارا من الأراضي الزراعية، منها أكثر من 151 هكتارا دمرت بشكل كامل، وتعرض 44 منزلا للانهيار و178 منزلا لأضرار كبيرة، ما خلف خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 428 مليون يوان (حوالي 59.99 مليون دولار أمريكي).


وتنبأت الأرصاد الجوية الرسمية باستمرار هطول الأمطار الغزيرة في أجزاء كثيرة من فوجيان، فيما سجلت ست محطات صينية للمراقبة أعلى معدلات يومية لهطول الأمطار منذ عام 1961.


وأصدرت مديرية الأرصاد الجوية بالمقاطعة إنذارات لمواجهة الكوارث الثانوية المحتملة مثل السيول الجبلية والانزلاقات الطينية والانهيارات الأرضية وتشبع الأراضي بالمياه في المناطق الحضرية والريفية بالمدن الساحلية والمناطق الشمالية، بما فيها بوتيان وفوتشو وتشيوانتشو ونينغده.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.