أخبار سياسية – روسيا: مستعدون للتعامل بالعملات الوطنية فى التجارة مع الدول الأفريقية

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول روسيا: مستعدون للتعامل بالعملات الوطنية فى التجارة مع الدول الأفريقية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا: مستعدون للتعامل بالعملات الوطنية فى التجارة مع الدول الأفريقية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


قال نائب رئيس الوزراء الروسى أليكسى أوفرشوك، اليوم، /السبت/، إن موسكو مستعدة للتحول إلى العملات الوطنية فى التجارة مع الدول الإفريقية.


وأضاف أوفرشوك فى مقابلة مع وكالة أنباء تاس تاس على هامش القمة الروسية الإفريقية الثانية: “لدينا تجربة ناجحة فى التسويات بالعملات الوطنية داخل الاتحاد الاقتصادى الأوراسي، ونحن مستعدون لمشاركة هذه التجربة، كما أننا مستعدون لإجراء تجارة مع إفريقيا خاصة بالروبل الروسي، شريطة أن يجد المشغلون الاقتصاديون ذلك مناسبًا“.


ووفقًا لأوفرتشوك، فإن التحول إلى العملات الوطنية هو “اتجاه عالمي، ويدرك الجميع أن استخدام العملات الاحتياطية التقليدية كوسيلة للدفع ينطوى على مخاطر اقتصادية وسياسية واضحة ويريد الجميع تقليل هذه المخاطر، ولهذا السبب نرى أن البلدان الإفريقية تتحول إلى الدفع بالعملات الوطنية.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.