إعرف الآن جدول الإجازات الرسمية في الإمارات 2019.. قائمة العطلات التي تم الإعلان عنها طبقاً للقرار الصادر من قبل الحكومة الإماراتية

جدول الإجازات الرسمية في الإمارات 2019.. دائماً ما تكون المناسبات العامة إجازات رسمية في الكثير من الدول العربية حيث تعمد الشركات والمؤسسات الكبرى إلى إعطاء الموظفين سواء كانوا في القطاع الخاص أو القطاع العام إجازة رسمية لهم تكليلاً للمجهود المبذول طوال السنة المالية.

جدول الإجازات الرسمية في الإمارات 2019

فعلى سبيل المثال يكون شهر رمضان واحد من المناسبات الكبرى التي يغلق فيها أصحاب المحال التجارية والمطاعم مشاريعهم أمام كافة المواطنين في فترة الظهيرة لأن المسلم لا يجب عليه أن يأكل أو يشرب في تلك الفترة قبل أن يتم إستئناف العمل في تلك المحلات في فترة المساء.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تكون الشوارع مزدحمة بالمواطنين خلال ساعات النهار خاصةً أن المؤسسات الحكومية والخاصة بعمل على وجود ساعات عمل قليلة في الوقت الذي يحصل فيه الموظفين على إجازات رسمية في مناسبات عيد الفطر وعيد الأضحى بل وتكون تلك الإجازات مدفوعة الأجر.

ومن المناسبات التي يحصل فيها المواطنين على إجازة رسمية يوم الثلاثين من شهر نوفمبر الذي يصادف العيد القومة لدولة الإمارات العربية المتحدة فيما يكون يوم الثاني من شهر ديسمبر إجازة رسمية بسبب أنه ذكرى تأسيس إتحاد دولة الإمارات فتقام به الكثير من الإحتفالات والفعاليات الكبرى.

سبب الإجازة الرسمية الإجازة بالتاريخ الهجري والتاريخ الميلادي مدة  الإجازة
بمناسبة رأس السنة الميلادية يوم 1-1-201925 ربيع الآخر 1440 يوم واحد فقط
بمناسبة عيد الفطر المبارك يوم 1 شوال 1440 هـ الموافق يوم الاثنين
3 يونيو 2019 إجازة مدفوعة الأجر
3 أيام للقطاع العام
ويومان للقطاع الخاص
بمناسبة وقفة عرفات يوم 9 من ذو الحجة 1440 هـ الموافق يوم السبت
10 أغسطس
يوم واحد
بمناسبة عيد الأضحى المبارك 10 ذو الحجة 1440 هـ الموافق يوم الأحد
11 أغسطس
 ثلاثة أيام للقطاع العام
يومان للقطاع الخاص
بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441 يوم 1 محرم 1441 هـ الموافق يوم الجمعة
30 أغسطس
يوم واحد
بمناسبة يوم الشهيد 30 نوفمبر 2019 م3 ربيع الآخر 1441 يوم واحد
بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات (2-3 ديسمبر 2019) يومان للقطاع العام
يوم للقطاع الخاص