“استعلم في ثانية” .. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 1444 من absher.sa أو المنصة الوطنية الموحدة

“استعلم في ثانية” .. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 1444 من absher.sa أو المنصة الوطنية الموحدة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “استعلم في ثانية” .. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 1444 من absher.sa أو المنصة الوطنية الموحدة ،

الاستعلام عن مخالفات المرور 1444 أمر يهم كافة مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة الداخلية في تسهيل الأمور على المواطنين في المملكة، وقامت بتفعيل العديد من الخدمات إلكترونياً حتى لا يهدر المواطن جهده ووقته في المؤسسات الحكومية، فأصبح بإمكان المواطن السعودي الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال موقع المنصة الوطنية الموحدة.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 1444 برقم اللوحة

لقد سهلت المملكة العربية السعودية على المواطنين أمر التعرف على المخالفات المرورية، وجعلت الإجراءات إلكترونية، وأوضحت وزارة الداخلية الخطوات اللازمة للاستعلام عن مخالفات المرور، وسنقدمها إليكم.

  • الدخول على الموقع الرسمي للمنصة الوطنية الموحدة.
  • القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تبويب قائمة خدمات.
  • الضغط على تبويب زر المركبات والنقل.
  • اختيار فئة “الاستعلام عن المخالفات المرورية” والضغط عليها.
  • إدخال البيانات المطلوبة من اسم المخالف وبيانات السيارة الخاصة به.
  • إدخال رقم اللوحة بشكل صحيح.
  • الضغط على بحث بعد التأكد من مراجعة البيانات.
  • تظهر صفحة المخالفات الموقعة على المركبة ويمكن طباعتها.

ما هي المنصة الوطنية الموحدة

المنصة الوطنية الموحدة هي منصة حكومية سعودية تضم جميع الخدمات الحكومية التابعة لكافة الوزارات، وتقدم خدماتها للمواطنين وأصحاب العمل التجاري وزوار المملكة العربية السعودية من الدول الأخرى، واستطاعت المنصة أن تسهل على العديد من الأفراد الكثير من الخدمات والأمور الاستعلامية، مثل الاستعلام عن المخالفات المرورية 1444.

طرق التعرف على المخالفات المرورية في السعودية

يمكنكم التعرف على مخالفات المرور في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني، إما من خلال المنصة الوطنية الموحدة المختصة بالخدمات الحكومية للوزارات المختلفة، وإما عن طريق منصة أبشر، حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتسهيل الأمور على القاطنين بها في خطة تحول المملكة 2030.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر