“الدعم هيقف نهائياً”.. حساب المواطن ينشر تحذير شديد اللهجة قبل صرف الدفعة 61 للمستفيدين

“الدعم هيقف نهائياً”.. حساب المواطن ينشر تحذير شديد اللهجة قبل صرف الدفعة 61 للمستفيدين

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “الدعم هيقف نهائياً”.. حساب المواطن ينشر تحذير شديد اللهجة قبل صرف الدفعة 61 للمستفيدين ،

الكثير من المواطنين يسألون عن كم باقي على حساب المواطن جمادى الأولى 1444ه‍ الذي يتوافق مع نهاية شهر نوفمبر 2022 ميلاديا، وقد دعى حساب المواطن كافة المواطنين بضرورة إتباع خطوات جديدة في الحسابات التابعة لهم، لتجنب الإيقاف النهائي عن أهلية المستفيدين، ويبدأ مع شهر ديسمبر ويعد حساب المواطن أحد البرامج التي قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بتطبيقها منذ عام 2017 وتحديداً في شهر ديسمبر، والهدف من تلك البرنامج هو تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين ذو الدخل المنخفض وتقديم الدعم المادي لهم.

حيث أن حساب المواطن يشبه المظلة المادية التي تعمل الحكومة السعودية على توفيرها للمواطن من أجل حمايتهم من أي أضرار مادية قد تصيبهم خلال الفترة الحالية.

حساب المواطن يوجه تحذير عاجل للمستفيدين

يعد الحساب الرسمي الذي يتولى مهمة أخر أخبار البرنامج والدعم لجميع المستفيدين والراغبين في الانضمام، وقد وجه حساب المواطن تحذير شديد اللهجة، والذي تضمن تسجيل مصدر الدخل الصحيح الذي يكتسبه المستفيد أو رب المنزل، وذلك حتى لا يحدث تأثير سلبي في حالة عدم توضيح حقيقة الراتب والمدخرات الشهرية.

شهد شهر يوليو للعام الحالي 2022 العديد من التوجيهات التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، حيث قام بتوفير مبلغ 8 مليار ريال قيمة الدعم لحساب المواطن بهدف القدرة على مواجهة موجة ارتفاع الأسعار العالمية.

وحساب المواطن يشمل دعم شرائح الأسر السعودية، كما يشمل دعم أسرة إمرأة سعودية متزوجة من رجل غير سعودي، بالإضافة إلى الأشخاص الذي يحملون بطاقة التنقل داخل المملكة.

كم باقي على صرف حساب المواطن

سوف يتم صرف حساب المواطن خلال شهر جمادى الأولى 1444ه‍ والذي يتزامن مع الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر 2022 ميلادي، ولم يتبق سوى أيام قليلة على موعد صرف دعم حساب المواطن حيث إنه من المحدد أن تتم عملية الصرف يوم الأحد الموافق 17 جمادى الأولى، ويوافق يوم 11 من شهر ديسمبر 2022.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر