التخطي إلى المحتوى
الموقف في العالم يتجه نحو السيناريو الأسوأ

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الموقف في العالم يتجه نحو السيناريو الأسوأ ،

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الغرب يلعب لعبة “خطيرة ودموية وقذرة” بشأن أوكرانيا، لكن الولايات المتحدة وحلفاءها سيتعين عليهم عاجلاً أم آجلاً إجراء محادثات مع موسكو.

وأضاف بوتين متحدثاً إلى منتدى فالداي للحوار الخميس أن “روسيا هي الدولة الوحيدة القادرة على ضمان سلامة الأراضي الأوكرانية”، وفق رويترز.

نقطة تحول تاريخية

كما حذر الغرب قائلاً: “من يبذر الريح يحصد زوبعة”، فيما أكد أن “الموقف في العالم يتجه نحو السيناريو الأسوأ”.

ولفت أيضاً إلى أن العالم يمر بنقطة تحول تاريخية هي الأخطر والأهم منذ الحرب العالمية الثانية، مبيناً أن روسيا تدافع عن حقها في الوجود في مواجهة الغرب.

كذلك أردف أن “الأزمة تطال الجميع الآن وليس هناك أي أوهام.. أمام البشرية طريقان، إما المضي قدماً نحو الانهيار أو العمل على نظام جديد معاً.

هدف واحد في دونباس

واتهم بوتين الغرب باستخدام العقوبات الاقتصادية “والثورات الملونة” سلاحاً لتحجيم خصومه لأنه لا يستطيع التنافس بشكل عادل مع القوة الاقتصادية والسياسية المتنامية لآسيا.

كما اعتبر أن الدول الغربية “تخلت عن أعراف” الشؤون الدولية من أجل الحفاظ على هيمنتها.

وقال إن أميركا أفقدت النظام العالمي مصداقيته باستخدام الدولار سلاحا، مبدياً استعداد موسكو لبدء الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الاستقرار الاستراتيجي.

كذلك أكد زعيم الكرملين أن موسكو ليست بحاجة لتوجيه ضربة نووية لأوكرانيا، ولا تحتاج استخدام قنبلة قذرة، مضيفاً “لدينا هدف واحد في أوكرانيا هو مساعدة الناس في دونباس”.

آلاف العقوبات القاسية

يذكر أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الفائت، فرضت الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، آلاف العقوبات القاسية على روسيا، طالت كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن السياسيين والنواب والوزراء، بالإضافة إلى العديد من الأثرياء الروس الداعمين للكرملين.

وحجزت الولايات المتحدة ما يقارب 600 مليون دولار تحتفظ بها السلطات الروسية في البنوك الأميركية، ما صعّب عليها لأول مرة تسديد ديونها الدولية.

إلى ذلك، جُمدت أصول البنك المركزي، لمنعه من استخدام احتياطيه من النقد الأجنبي والبالغ 630 مليار دولار، وعُزلت البنوك الرئيسة عن نظام المراسلة المالية الدولي “سويفت”.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *