طالبان تقتل 6 دواعش في كابل

طالبان تقتل 6 دواعش في كابل

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من طالبان تقتل 6 دواعش في كابل ،

قال متحدث باسم حركة طالبان الأفغانية، اليوم السبت، إن قوات الأمن التابعة لها قتلت ستة من أعضاء تنظيم داعش في عملية نفذت خلال الليل في العاصمة كابل.

وأضاف المتحدث قاري يوسف أحمدي، أن عناصر تنظيم داعش الذين قتلوا في الغارة التي استهدفت مخبأهم شاركوا في هجومين كبيرين في الأسابيع الأخيرة، أحدهما على مسجد في المدينة والآخر على معهد تعليمي وأسفر عن مقتل عشرات الطالبات.

داعش في أفغانستان

داعش في أفغانستان

وقال أحمدي “كانوا من منفذي الهجوم على مسجد وزير أكبر خان وكذلك معهد كاج التعليمي”. وأكد مقتل أحد أفراد قوات الأمن التابعة لطالبان في العملية.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجومين.

ويعد الفرع الأفغاني لتنظيم داعش المعروف باسم الدولة الإسلامية- ولاية خراسان عدوا لطالبان.

وظهر أعضاء التنظيم لأول مرة في شرق أفغانستان عام 2014، ونفذوا لاحقا هجمات في مناطق أخرى.

وطوت عودة طالبان إلى السلطة في أفغانستان العام الماضي، صفحة حرب استمرت عقدين ضد الحكومة المدعومة من الغرب، وأدت إلى انخفاض ملحوظ لأعمال العنف، لكن الأمن بدأ يشهد تدهورا في الأشهر الأخيرة.

وتحاول الحركة المتشددة المتهمة بالإخفاق في حماية الأقليات، التقليل من أهمية الاعتداءات التي تمثّل تحديا لنظامها.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر