قبل امتحانات نصف العام.. وزارة التربية والتعليم تصدر قرار عاجل وتنبيه هام للطلاب

قبل امتحانات نصف العام.. وزارة التربية والتعليم تصدر قرار عاجل وتنبيه هام للطلاب

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قبل امتحانات نصف العام.. وزارة التربية والتعليم تصدر قرار عاجل وتنبيه هام للطلاب ،

تقوم المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بالاستعداد الكامل لبداية إمتحانات نصف العام الدراسي المقرر إقامتها في شهر يناير المقبل حسب الجدول الزمني الموضوع، كما يؤدي طلبة المراحل المختلفة الامتحانات الشهرية الأخيرة والتي تعد الفرصة الثانية حتى يستطيع الطالب أن يحصل على المزيد من الدرجات، وقد وضع وزارة التربية والتعليم بيانات تفصيلية حول توزيع درجات أعمال السنة حيث يحصد الطالب نحو 10% فقط من النسبة الكلية للمادة في حين يعد الامتحان النهائي بنسبة 80%.

وزارة التربية والتعليم تعلن شكل الاختبار للثانوية العامة

منذ عدة أيام أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن الشكل الذي سيصبح عليه إمتحان نهاية العام للثانوية العامة وبالتحديد الصف الثالث الثانوي؛ حيث من المقرر أن يعقد الامتحان بشكل هجين والذي يجمع بين طريقة الأسئلة المقالية بجانب MCQ بنسبة 85%.

وقد تناقلت عدد من الاخبار عبر صفحات ومواقع مختلفة حول قيام الوزارة بعمل إمتحان منفصل لكل محافظة كما سيحدث لطلاب النقل، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم حيث سيتضمن الامتحان لكل مادة جميع محافظات الجمهورية بشكل موحد.

كما سيتم وضع نظام الأوبن بوك مما يسمح للطلاب بالدخول مع كتيب المفاهيم الذي تعطيه الوزارة للطالب، وسوف يتسلم الطلاب ورقة بابل شيت خاصة بأسئلة MCQ وأماكن محددة للأسئلة المقالية.

وقد تم إعداد الأسئلة بناءً على مواصفات المركز القومي للامتحانات، كما ستوفر وزارة التربية والتعليم في الفترة المقبلة عبر موقعها الرسمي عدد من الروابط التي تتيح للطالب تحميل كتب دراسية وامتحانات للتدريب على إمتحانات نهاية العام.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر