الإعصار مايكل يضرب فلوريدا يوم الخميس تبعًا لتوقعات المركز الوطني الأمريكي للأعاصير
الإعصار مايكل يضرب فلوريدا

الإعصار مايكل يضرب فلوريدا ، قام المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بنشر ما يفيد أن العاصفة مايكل قد تحولت إلى إعصار يندرج تحت الفئة الثالثة، كما يتوقع المركز أن هذا الإعصار سوف يشتد كثيرا.

كما أكد المركز أن الإعصار مايكل سوف يضرب الجانب الشمالي الغربي من ولاية فلوريدا، كما ذكر أن سرعته ستصل إلى ما يقرب من 160 كم / ساعة.

والآن لابد أن نعرف ما هو الإعصار مايكل، وهو ما سنعرفه في السطور التالية، فتابعونا…

ما هو إعصار مايكل؟

إعصار مايكل يعتبر إعصار من الدرجة الأولى، ولكنه يشتد بمجرد بلوغه الأرض فيتحول إلى إعصار من الدرجة الثالثة، وذلك تبعًا لخبراء الأرصاد.

غالبًا ما يصاحب هذا الإعصار سيول شديدة قد تهدد من حياة الكثيرين، وأيضًا يصاحبه رياح شديدة جدا تؤدي إلى اقتلاع الأشجار من مكانها.

الإعصار مايكل يصل فلوريدا خلال ساعات
الإعصار مايكل يصل فلوريدا خلال ساعات

الإعصار مايكل يضرب فلوريدا هذا الأسبوع:

أعلن المركز الوطني للأعاصير عن وصول إعصار مايكل إلى جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا إلى ولاية فلوريدا غدًا يوم الخميس الموافق 11 أكتوبر للعام الجاري، وذلك تبعًا لتقارير المركز.

كما أعلن المركز كذلك عن قوة العاصفة الاستوائية والتي تحولت إلى إعصار شديد محمل بالأمطار التي قد تصل إلى سيول خطيرة، وذكر أيضًا أن سرعة الرياح قد وصلت إلى 130 كم / ساعة، وأن مقره ميامي.

الإجراءات المتبعة لتفادي مخاطر الإعصار:

قام حاكم فلوريدا الرئيس سكوت في تغريده على تويتر حيث كتب ” على كل عائلة أن تنتهز الفرصة وتعمل على تجهيز ما يكفيها من غذاء وماء كما عليها أن تكون مستعدة لمدة ثلاثة أيام، وأن يكون معها ما يكفيها من دواء وغيره”.

كما ألغى رئيس بلدة تلاهاسي أندرو جيلوم الأنشطة المتعلقة بحملته، كما سيتوجه حيث المدينة ليتابع الاستعدادات اللازمة لمواجهة هذا الإعصار المدمر.

أغلقت جامعة فلوريدا الحرم الجامعي في بنما سيتي وتالاهاسي منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الجمعة القادم الموافق 12 من أكتوبر من عام 2018.

ومازلنا متابعين لأخبار هذا الإعصار والإجراءات المتبعة لمواجهته، وسنوافيكم بكل جديد في هذا الأمر، فتابعونا دائما…