المفوضية الأوروبية توافق على مساعدة برلين لـ«دويتشه بان» بنصف مليار يورو – البوكس نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من المفوضية الأوروبية توافق على مساعدة برلين لـ«دويتشه بان» بنصف مليار يورو – البوكس نيوز ،

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المفوضية الأوروبية توافق على مساعدة برلين لـ«دويتشه بان» بنصف مليار يورو – البوكس نيوز, اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 03:22 مساءً

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين، على خطط برلين لدعم شركة دويتشه بان الألمانية، التي تتولى تشغيل خطوط السكك الحديد، بقيمة 557 مليون يورو (583.5 مليون دولار) للتعويض عن الخسائر الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

ويتم الآن السماح للحكومة الألمانية بتقديم مساهمات مالية في شكل شراء أسهم، لوحدة «دي بي فيرنفيركهر» التابعة لـ«دويتشه بان»، لتعويضها عن الأضرار التي عانت منها في الفترة بين مايو ونوفمبر بسبب قيود السفر.

وتخضع دول الاتحاد الأوروبي دائماً لقيود صارمة فيما يتعلق بالمساعدات الحكومية، بهدف ضمان تحقيق منافسة عادلة بين الدول الأعضاء بالتكتل.

وتم بشكل مؤقت تخفيف هذه القواعد، من أجل السماح لدول الاتحاد الأوروبي بدعم صناعاتها، في خضم التداعيات الاقتصادية للجائحة.

كانت المفوضية قد وافقت بالفعل في أغسطس عام 2021 على ضخ 550 مليون يورو في شكل دعم لشركة «دي بي فيرنفيركهن» للتعويض عن الأضرار التي تعرضت لها في الفترة بين مارس ويونيو عام 2020.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر